البرازيلي ويليان يدرس الانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 19:08
البرازيلي ويليان لاعب فولهام الإنجليزي مطلوب في الدوري السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن اللاعب البرازيلي ويليان يدرس الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية عقده مع نادي فولهام.

وأشارت إلى أن العديد من أندية الدوري السعودي تسعى للظفر بخدمات ويليان، البالغ من العمر 35 عامًا، بعد أن كان جزءًا مهمًا من فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، خلال الموسم الحالي 2023-24.

ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار تصريحات للاعب، قال خلالها إنه سيدرس كافة الخيارات المُتعلقة بمستقبله في الفترة المقبلة، وأوضح: "فولهام فريق أنا مُمتن له للغاية، لقد فتحوا لي الباب حتى أتمكن من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد أبدوا أيضًا اهتمامهم بتجديد عقدي. أنا منفتح على سماع الخيارات الأخرى، والفرص الأخرى أيضًا".

وكانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية قد شهدت حديثًا عن إمكانية اتجاه ويليان للعب في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، لكن في نهاية المطاف، جدد اللاعب عقده مع فولهام حتى يونيو/ حزيران 2024.

وشارك ويليان خلال مسيرته في 317 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، تمكَّن خلالها من تسجيل 47 هدفًا وقدّم 46 تمريرة حاسمة بألوان كُل من تشيلسي وأرسنال وفولهام.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب البرازيلي 37 مباراة مع النادي اللندني عبر كل المسابقات، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفين، وتبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الدوري السعودي يستقطب أبرز اللاعبين

جذب الدوري السعودي اهتمام وسائل الإعلام العالمية هذا الموسم، حيث شهدت المسابقة صعودًا ملحوظًا بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما نتج عنه التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

كريستيانو رونالدو


وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر في المستقبل القريب، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

يُذكر أن نادي الهلال ضمن حصوله على مسابقة دوري روشن السعودي هذا الموسم، بعد الابتعاد بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه النصر، قبل 3 جولات من نهاية البطولة المحلية.

شارك: