خسارة للعنابي وانتصار كبير للإمارات في بطولة قطر الودية 2023

2023-03-26 05:49
جانب من مباراة قطر وتايلند في بطولة قطر الدولية الودية تحت 23 عامًا (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

خسر منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره التايلندي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت على استاد "عبد الله بن خليفة" في الجولة الثانية من منافسات البطولة الودية الدولية للمنتخبات الآسيوية التي تستضيفها قطر، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 28 الشهر الجاري.

وكان المنتخب القطري قد خسر أمام المنتخب الإماراتي بهدف دون رد في مستهل مشوار البطولة التي تأتي في إطار استعدادات المنتخبات المشاركة لخوض غمار تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تقام في سبتمبر/ أيلول المُقبل؛ بحثًا عن حجز مقاعدها في النهائيات التي تستضيفها الدوحة مطلع العام المقبل 2024، فيما ضمن المنتخب القطري الظهور في النهائيات بصفته المستضيف.  

وحسب تعليمات البطولة، سيتم تحديد مراكز المنتخبات العشرة المشاركة في البطولة بناء على نتائج الجولتين الأولى والثانية، ليتم وفقها تحديد مواجهات الجولة الثالثة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل 28 الشهر الجاري لتحديد المراكز النهائية. 

وبدأ المنتخب القطري المباراة مهاجمًا منذ الدقائق الأولى؛ بحثًا عن الأسبقية المبكرة، فهدد أسامة الطيري مرمى المنتخب التايلندي برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة (3)، فيما كاد ذياب هارون يسجل عندما وصلته عرضية محمد المناعي أمام المرمى؛ فسدد فوق العارضة في الدقيقة (12)، قبل أن يهدر محمد الحسن فرص سانحة من عرضية سيف الدين فضل الله، لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة (21).

ولم تستمر الأفضلية التي فرضها المنتخب القطري في ظل حلول تكتيكية أوجدها المنتخب التايلندي عندما مارس ضغطًا عاليًا على صاحب الأرض، وحرمه من البناء الهجومي، واستثمر أخطاء التمرير في تشكيل خطورة متتالية على مرمى المنتخب القطري، بدأت بتسديدة ليون جيمس، التي مرت بجوار قائم مرمى الحارس علي نادر في الدقيقة (28)، قبل أن يسجل عرفان دولاه هدفًا بعد خطأ دفاعي ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة (30).

ومع أواخر الشوط الأول حصل المنتخب التايلندي على ركلة جزاء إثر خطأ من سيف الدين فضل الله، لينفذ المدافع، جوناثان كيمدي، الركلة بنجاح في الدقيقة (45+2)؛ منهيًا الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدف دون رد.

وضغط المنتخب القطري في الشوط الثاني بحثًا عن العودة إلى المباراة، بالمقابل واصل المنتخب التايلندي الاعتماد على التحولات التي منحته النجاعة الهجومية من خلال الخطورة التي تجسدت برأسية تشان رونغ أمام المرمى، التي أبعدها الحارس علي نادر في الدقيقة (56).

وأجرى مدرب المنتخب القطري، برونو ميغيل، عدة تبديلات لتفعيل العمل الهجومي، ليتحسن المردود على مستوى السيطرة والاستحواذ، فكاد أسامة الطيري أن يُسجل عندما أرسل كرة قوية علت العارضة في الدقيقة (75)، فيما مرت تسديدة تميم منصور بجوار القائم في الدقيقة (80).  

وصمد المنتخب التايلندي أمام الحصار الذي فرضه المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة، ليخرج بانتصار ثمين، مواصلًا نتائجه الإيجابية بعدما كان قد تعادل أمام المنتخب السعودي بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى، ليضمن مركزًا مُتقدمًا قبل الجولة الثالثة من البطولة. 

الإمارات تتخطى فيتنام برباعية

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب الإمارات الأولمبي الفوز على منتخب فيتنام بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب "حمد بن خليفة" ضمن مباريات الجولة الثانية للبطولة الدولية الودية في الدوحة.

وسجّل أهداف الأبيض، ياسر حسن في الدقيقة (51) وأحمد محمود بالدقيقة (65،) ومحمد يوسف (83)، وعبد الله عبدالعزيز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. ومع ختام الجولة الثانية، رفع الأبيض الأولمبي رصيده من النقاط إلى 6 نقاط؛ حيث فاز في الجولة الأولى على منتخب قطر بهدف دون رد سجله اللاعب أحمد فوزي.
    
وفي لقاء ثالث حسم التعادل السلبي دون أهداف، مباراة السعودية والكويت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سحيم بن حمد بنادي قطر". 

وتشارك في البطولة عشرة منتخبات هي: قطر، والكويت، والإمارات، وكوريا الجنوبية، وتايلند، وفيتنام، وقيرغيزستان، والعراق، وسلطنة عمان، والسعودية، وتقام منافساتها على 3 جولات؛ إذ تشهد الجولة الأولى 5 مباريات ومثلها في الجولة الثانية، وبناء على نتائج الجولتين الأولى والثانية ستتحدد المراكز من 1 إلى 10، ومن ثم تسمية لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة لتحديد المراكز النهائية.

شارك: