خبير قانوني: برشلونة يمكنه التوقيع مع هالاند دون مشاكل مالية

2021-06-08 09:01
هل يتمكن برشلونة من الفوز بالنرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
+ الخط -

كشف المحامي إنريك ريبول الخبير القانوني وعضو جمعية التحكيم الأوروبية أن نادي برشلونة يمكنه التوقيع مع النرويجي إيرلينغ هالاند دون أن ينتهك قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ونلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تصريحات ريبول خلال ندوة متخصصة برفقة توني روكا، مدير معهد قانون الرياضة، وقال عن صفقة هالاند: "يمكن التوقيع معه دون الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف. وذلك من خلال إعطاء وزن أكبر لمتغيرات التوقيع مقارنة بالجزء الثابت".

وشرح الأمر:" بعد انتهاء جائحة كورونا وما تسببت به من مشاكل مالية، يمكن توفر السيولة النقدية، وعندها يمكن دفع هذه المتغيرات الكبيرة". 

وأشار ريبول إلى أنه يجب العثور على مصادر جديدة للتمويل، وفسر ذلك بقوله: "يمكن الحصول عليها بأن يتم ذلك من خلال إعادة التفاوض على ديون ومرتبات اللاعبين أو من خلال استخدام حق التسمية الخاص بملعب "كامب نو". أرى أن ذلك ممكنا وليس معقداً كما يتصور البعض".

ويتسابق برشلونة وريال مدريد من أجل ضم الهداف النرويجي من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، علما أنه مازال يملك عاما في عقده هناك، ولذا إن كان الرئيس الجديد لبرشلونة الذي تربطه علاقة بمينو رايولا وكيل هالاند يرغب في جلب الهداف الصاعد للنادي الكتالوني، فعليه توفير سيولة نقدية وعقد كبير لإتمام الصفقة المرتقبة.

شارك: