خبر سار من إنجلترا لمدرب تونس قبل مواجهة ليبيا‎‎

2023-02-24 10:21
أرشيفية لجلال القادري مدرب منتخب تونس رفقة وهبي الخزري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة المدرب الأول جلال القادري، نبأ سارًا قبل استئناف مشواره في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وذلك بتأكد عودة المدافع المحوري عمر الرقيق للتدريبات مع فريقه ويغان آتلتيك الإنجليزي.

ويُعَدُّ عمر الرقيق (21 عامًا)، من بين أبرز العناصر التي تعوّل عليها الإدارة الفنية للمنتخب التونسي من أجل قيادة خط الدفاع في منتخب "نسور قرطاج" في قادم الاستحقاقات الدولية، ولبناء الجيل الجديد للفريق الوطني الذي يحتاج إلى ضخ دماء جديدة في تشكيلته، خاصةً أن اللاعبين الحاليين باتوا عاجزين عن الظهور بأفضل مستوياتهم الفنية، حسب آراء محللين.

وانضم قلب دفاع المنتخب التونسي إلى فريق ويغان الناشط في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب)، قادمًا من أرسنال في الأيام الأخيرة من موسم الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2022-23، بعد فشل تجربته مع فريق سبارتا روتردام الهولندي.

وتعرّض الرقيق للإصابة في مباراته الأولى مع ويغان أمام بلاكبيرن روفرز والتي انتهت بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، ثم تغيب عن 3 مباريات متتالية في بطولة الدوري.

ويُعتبر أحد اللاعبين المتوقع استدعاؤهم للمنتخب خلال شهر مارس/ آذار المقبل للمشاركة مع منتخب تونس ضد ليبيا في مواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 منتخبي تونس وليبيا في مجموعة واحدة، إلى جانب غينيا الاستوائية وبوتسوانا.

عمر الرقيق يعود إلى تدريبات ويغان

واستهل المنتخب التونسي مشواره في التصفيات بالفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، في الوقت الذي فاز فيه منتخب ليبيا على بوتسوانا 1-0، وفي الجولة الثانية، سقطت تونس في أول تعادل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، مع بوتسوانا سلبيًّا.

ويحتل منتخب تونس صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية الذي قفز للمركز الثاني عقب الفوز على ليبيا 2-0، كما يأتي منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير في المجموعة العاشرة برصيد نقطة واحدة.

يُذكر أن الرقيق اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس شقيقه كريم الرقيق (28 عامًا) الذي دافع عن ألوان المنتخب الهولندي. 

شارك: