خبر سار لبلماضي.. الملعب التاريخي جاهز للقاء بوركينا فاسو

2021-10-23 16:31
إصلاحات سريعة على ملعب مصطفى تشاكر لتحضيره قبل مواجهة الجزائر وبوركينا فاسو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسير عميلة إعادة ترميم وإصلاح أرضية ملعب مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة جنوب العاصمة الجزائرية، الملعب التاريخي للمنتخب الجزائري، بطريقة سريعة تحسبا لتجهيزه للمباراة المفصلية المرتقبة بين منتخب الجزائر ونظيره من بوركينا فاسو.

وستقام المباراة لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات دور المجموعات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بعد الانتقادات التي وجهها جمال بلماضي ونجوم منتخب الجزائر للأرضية السيئة لذات الملعب، والتي لا تساعدهم على تقديم مستوياتهم المعتادة.


محرز وسليماني كانا قد خرجا بتصريحات قوية خلال معسكر منتخب الجزائر الأخير، وعلى وجه التحديد بعد مباراة النيجر يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر، قالا فيها إن "منتخب الجزائر يستحق أرضية ملعب تليق بسمعته العالمية"، متسائلين عن سّر عدم امتلاك الجزائر لملاعب بمقاييس عالمية، الأمر الذي دفع وزارة الرياضة إلى إقالة مدير ملعب مصطفى تشاكر وتكليف الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتسيير الملعب.

أشغال التهيئة انطلقت منذ أسبوع والنتائج مشجعة


الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعاقد مع شركة "ناتورال غراس" المعروفة، والتي عملت على تهيئة أرضيتي الملعب الأولمبي بوهران غرب الجزائر العاصمة و5 يوليو بالجزائر العاصمة، وكشفت الصور الأولى عن أعمال صيانة عشب ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة عن تحسن الأرضية بشكل كبير، مع توقع وصولها إلى أحسن مستوياتها قبل موعد المواجهة الحاسمة لرجال المدرب جمال بلماضي.


ومن شأن هذا الخبر أن يسعد بلماضي ولاعبيه كثيرا، خاصة أنهم كانوا ينتظرون الحصول على أفضل أرضية ملعب ممكنة لتقديم أفضل مستوياتهم الفنية، على اعتبار أن المنتخب الجزائري يزخر باللاعبين المهاريين والموهوبين، الذين يحتاجون لأرضية ملاعب في مستوى إمكاناتهم حتى يجسدوا ذلك بالطريقة المثالية فوق المستطيل الأخضر.

توقعات بجاهزية الملعب التاريخي للمنتخب الجزائري قبل مواجهة بوركينا فاسو 
شارك: