خالد بدرة يختار ثنائي محور دفاع تونس في مونديال قطر 2022

2022-06-28 15:39
يشهد خط دفاع المنتخب التونسي منافسة قوية بين عدة لاعبين مميّزين(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد خالد بدرة، نجم الترجي والمنتخب التونسي السابق، أن مدافع روبين قازان الروسي منتصر الطالبي، وعمر الرقيق، المعار من أرسنال إلى سبارتا روتردام الهولندي، أفضل ثنائي قلب دفاع يمكن للمنتخب التونسي الاعتماد عليه في كأس العالم قطر 2022.

وتشارك تونس في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات فرنسا، الدنمارك، وأستراليا، وهي جميعا منتخبات تملك هجوما قويا. هذا ومن المقرر أن تواجه الدنمارك في أولى مبارياتها في الـ 22 من نوفمبر تشرين الثاني على ملعب المدينة التعليمية.. وستقام نهائيات كأس العالم قطر 2022 خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ويتطلع "منتخب نسور قرطاج" لتحقيق حلم التأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخ ظهوره في النهائيات التي بلغت مشاركاته السابقة فيها 5، خاصة أنه يحتل المرتبة الثانية عربيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأخير.

في السياق، يملك الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة جلال القادري، عدة خيارات على مستوى قلب الدفاع، وتحديدا 7 لاعبين، ويريد المدرب الوقوف على الأنسب بينهم للمشاركة في التشكيل الأساسي للمونديال.

من جانبه، شدد بدرة، الذي شارك في نسختين لكأس العالم، (1998 فرنسا و2002 كوريا واليابان)، في تصريحات خاصة لموقع winwin، على أن اللعب الجماعي يبقى الأهم للمنتخب، مضيفا أنه يعتقد أن الطالبي والرقيق سيكون أداؤهما استثنائيا في هذا المنتخب.

وقال بدرة: "لا أفضل الحديث عن لاعب معين، اللعب الجماعي هو الأهم، لكن أعتقد أن الطالبي والرقيق يملكان مسارا استثنائيا في هذا الجيل (من اللاعبين)، وهذا مدعاة سرور للجماهير التونسية".

وأضاف البدرة: "في المونديال تلعب تونس أمام منتخبات قوية، وتحتاج للاعبين شباب في المحور يمتازون بالقوة البدنية وطول القامة والاستقرار، وخاصة المنافسة الدائمة على المستوى العالي".

وأضاف بدرة بطل أفريقيا 2004: "يمكن أن تلعب تونس بطريقة 3-5-2؛ فهي استراتيجية أثبتت أنها تلائم المجموعة الحالية من اللاعبين، وتساعد المنتخب على تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وهنا من الممكن الاعتماد على مدافع أبها السعودي بلال العيفة إلى جانب الطالبي والرقيق".

وبسؤاله عن إمكانية عبور تونس للدور الثاني في المونديال، قال قلب الدفاع المعتزل: "أتمنى أن ينجح الجيل الحالي في تحقيق هذا الهدف الذي عجزنا عن القيام به في مناسبات عديدة.. أتوقع أن نسبة عبور (النسور) للدور الثاني ستكون أكبر من المرات السابقة، ويمكنني القول إنها تصل إلى 50% وإننا سنقدم نسخة مونديالية مميزة في قطر".

شارك: