خالد بدرة يتهم أسماء بارزة في إدارة الأهلي بالتسبب بالهبوط

2022-06-28 16:28
خالد بدرة يحتفل بعد تسجيله من ركلة جزاء خلال مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2004 ضد نيجيريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر القائد السابق لفريق الأهلي السعودي، التونسي خالد بدرة في تصريحات خاصة لموقع winwin، عن حزنه على هبوط الفريق من دوري المحترفين، مؤكدًا أن قرارات خاطئة لمجلس إدارة الفريق، وعلى رأسها التعاقد مع المدرب الألباني بيسنيك هاسي وإقحام أشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم، أسهمت في سقوط الفريق الملقب بـ "الراقي" لدوري الدرجة الأولى.

وهبط الأهلي بطل الدوري السعودي عام 2016، لأول مرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بعد تعادله 0-0 مع الشباب في الجولة الأخيرة للبطولة. ورغم أن الأهلي رفع رصيده إلى 32 نقطة، فإن ذلك لم يكن كافيا للبقاء في الدرجة الممتازة برصيد 32 نقطة في المركز 15 قبل الأخير، وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان.

وعانى الأهلي من موسم كارثي ولم يحقق أي فوز في آخر 6 مباريات، وتذوق طعم الانتصار مرة واحدة في آخر 10 مباريات، وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو لجماهير أهلي جدة بعد نهاية المباراة وهي تغادر ملعب اللقاء في حالة حزن شديدة.

وقال بدرة: "يجب على مجلس الإدارة الحالي أن يرحل على الفور.. كل خيارات الرئيس ماجد النفيعي الفنية فاشلة تقريبا، وأبرزها التعاقد مع المدرب بيسنيك هاسي ثم الإصرار على بقائه رغم مطالبة الجميع بطرده، بعد تراجع النتائج والأداء.. هذا القرار أعتبره الأسوأ على الإطلاق، وأسهم بكل تأكيد في هبوط الفريق ونتائجه الكارثية، إذ قاد الفريق 23 مباراة لم يفز سوى في 5 منها وتعادل في 10 وخسر 8".

وتابع بدرة: "الأخطاء الإدارية والفنية كانت حاضرة بقوة مع مجلس الإدارة الحالي، الذي دخل تاريخ الأهلي بصورة سلبية، لأنه سيُذكر دومًا أنه الرئيس الذي قاد الفريق للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى".

واعتبر بدرة أن تسلم الرئيس الحالي لأخطاء كثيرة من الإدارة السابقة، وعدم تلقيه الدعم المالي المطلوب، لا يبرر ارتكاب أخطاء كبيرة، وتعاقده مع أشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم.

وأكد أن من أبرز القرارات الخاطئة للرئيس، هو تعيينه موسى المحياني مديرا تنفيذيا لكرة القدم، عوضا عن الكابتن نايف القاضي، مضيفا أن "موسى المحياني هو العدو الأبرز لجماهير الأهلي هذا الموسم، حيث أوكلت إليه مهمة بناء الفريق الذي سيعود للمنافسة لكنه قاده للهاوية".

وبسؤاله عن رأيه في المستوى الذي ظهر به النجم السوري عمر السومة مع الفريق خلال الموسم المنقضي، قال بدرة: "عمر السومة جزء من إنجازات الأهلي المهمة في 2015-2016، وبالتأكيد سيبقى أحد أساطير النادي عبر تاريخه، لكن هذا لا يعني أبدا أنه سيستطيع قيادة الفريق إلى تحقيق الانتصارات بمفرده".

وشرح بدرة أن السومة لم يكن قادرا على مساعدة الفريق خلال المباريات، ولم يكن قادرا على التسجيل بسبب ضعف جودة الكثير من اللاعبين في خطي الوسط والهجوم.

شارك: