كم مرة هبط الأهلي في الدوري السعودي؟

2022-06-28 14:56
من تدريبات لاعبي النادي الأهلي السعودي (twitter/ @ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل الأهلي السعودي في تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لموسم 2021-2022، ليهبط رفقة كلًا من الحزم والفيصلي بعد تعادله مع الشباب بنتيجة 0-0 في الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الاثنين 27 يونيو/ حزيران.

وتعيش جماهير الراقي صدمة غير مسبوقة حاليًا، بسبب حدوث أسوء التوقعات بهبوط فريقها إلى دوري الدرجة الأولى، بعد أن تراجع للمركز الـ 15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 32 نقطة.

كم مرة هبط الأهلي في الدوري السعودي؟

هبط النادي الأهلي السعودي لدوري الدرجة الأولى السعودي للمرة الأولى في تاريخه، ليكون هذا الموسم الأسوء للفريق السعودي الذي سيُواجه عواقب سيئة للغاية نتيجة هبوطه من دوري المحترفين.

وعلى الرغم من الدعم الجماهيري وامتلاك الفريق الأول لكرة القدم عدد كبير من النجوم، إلا أن الأهلي قدم موسمًا للنسيان 2021-2022، بعد أن خاض 30 لقاء نجح خلالها في الفوز 6 مباريات فقط، بينما سقط في فخ التعادل بـ 14 مباراة وتجرع الهزيمة في 10 مباريات.

الاتحاد السعودي كان قريبًا من هذا السيناريو والهبوط في موسم 2018، إلا أنه نجح في تجنب هذا السيناريو المؤلم بنجاحه في الجولات الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ما هي الفرق التي لم تهبط في الدوري السعودي تاريخيًا؟

تُوج الهلال السعودي بطلًا للدوري السعودي 2022 بعد أن حقق الفوز أمام الفيصلي بنتيجة (2-1) في ختام الموسم، ليتفوق على الاتحاد الذي اكتفى بالتعادل السلبي (0-0) أمام الباطن، ليؤكد الزعيم سيطرته على المسابقة بعد أن تُوج باللقب 4 مرات في آخر 5 مواسم.

الفرق التي لم تهبط تاريخيًا إلى دوري الدجة الأولى

لم يتعرض كلًا من الهلال - الاتحاد والنصر إلى الهبوط تاريخيًا إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، بينما ذاقت جميع الأندية الأخرى مرار الهبوط من الدوري السعودي

شارك: