خاص winwin.. مارشيلو ليبي يرشح 3 منتخبات للتتويج بكأس العالم

2022-08-22 19:26
أرشيفية-المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي يحتفل بكأس العالم 2006 مع لاعبي إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح المدرب المخضرم مارشيلو ليبي الفائز مع إيطاليا بكأس العالم 2006 في ألمانيا، 3 منتخبات لحصد لقب كأس العالم قطر 2022، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وتستضيف قطر مسابقة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وسيخوض "العنابي" المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور يوم 20 نوفمبر.

ليبي يرشح 3 منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022

قال ليبي في تصريحات حصرية لموقع "winwin": "بالتأكيد أرى منتخب البرازيل من بين المرشحين الأوفر حظاً للفوز بلقب المونديال، لأنه يمتلك الكثير من اللاعبين الموهوبين، وهو فريق متكامل بقيادة نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، كما أن البرازيل دائمًا تصل للأدوار النهائية، وسبق أن رفعت لقب كأس العالم في 5 نسخ مونديالية سابقة".

وأضاف المدير الفني السابق ليوفنتوس وإنتر وعدة فرق إيطالية: "أعتقد أن منتخب فرنسا أيضاً يُعد أحد الفرق الكبيرة التي يمكنها التتويج بالمونديال، وربما يكون لديهم الفرصة للتتويج في قطر، والحفاظ على لقبهم للمرة الثانية على التوالي".

وتابع ليبي (74 عاماً) حديثه عن المرشحين لنيل مونديال قطر، قائلاً: "أرى أن منتخب ألمانيا أيضاً من بين المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم، وهو قادر على القيام بذلك رغم خروجه المبكر في مونديال روسيا 2018".

ليبي يشيد بملاعب قطر المونديالية

وأشاد ليبي بجاهزية دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وبما تمتلكه من بنى تحتية وملاعب حديثة، وذلك بقوله: "قطر لديها ملاعب جميلة للغاية، نجحت في إبهار العالم أجمع بتصميمات مميزة للملاعب التي ستستضيف البطولة، وبالإمكانيات المتوفرة من أجل راحة الجمهور الذي سيحضر المباريات".

جدير بالذكر أن ليبي أعلن عام 2020 اعتزال مهنة التدريب نهائياً، حيث كانت آخر محطاته التدريبية مع منتخب الصين، والتي انتهت في شهر نوفمبر من عام 2019، بعد 30 عاماً من العمل، ونجح المدير الفنى المخضرم، في قيادة المنتخب الإيطالي، لحصد لقب كأس العالم 2006 في ألمانيا، على حساب المنتخب الفرنسي، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح.

وقاد ليبي، العديد من الأندية الكبيرة، خلال مسيرته التدريبية، حيث بدأ مشواره مع فريق شباب سامبدوريا، قبل أن يتولى أندية مثل يوفنتوس، نابولي، إنتر ميلان وأتالانتا، كما تولى فريق جوانجزو الصيني، بجانب المنتخبين الإيطالي والصيني.

مارشيلو ليبي قاد إيطاليا إلى المجد بعد التتويج بمونديال 2006

وتوج ليبي بالعديد من الألقاب خلال مسيرته مع الأندية، أهمها لقب دوري أبطال أوروبا، مع يوفنتوس خلال موسم 1995–1996، كما حصد لقب الدوري الإيطالي 5 مرات ولقب كأس إيطاليا مرة واحدة.

شارك: