خاص winwin | الزمالك يشكو اتحاد الكرة للفيفا بسبب أزمة القيد

2023-02-02 13:18
أرشيفية - مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ((elzamalek))
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن أزمة قيد صفقات الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية لن تنتهي قريبًا، بعدما تمسك اتحاد الكرة المصري بضرورة تسوية القلعة البيضاء لمديونياتها لدى الاتحاد قبل إتمام قيد صفقات الفريق الأبيض في يناير/ كانون الثاني، حيث تبلغ قيمة ديون نادي الزمالك للجبلاية 70 مليون جنيه.

وكان الزمالك قد تعاقد مع ناصر منسي من البنك الأهلي، وأحمد بلحاج من أسوان، وقطع إعارة محمود شبانة من سموحة، وعندما طلب قيدهم في قائمة الفريق رفض اتحاد الكرة الطلب بسبب وجود مديونيات كبيرة على النادي، لتنتهي فترة القيد دون تسجيل اللاعبين، وفقًا لبيان اتحاد الكرة الأخير.

بيان اتحاد الكرة ضد الزمالك

وكان اتحاد الكرة المصري قد أصدر بيانًا مُفاجئًا مع انتهاء الميركاتو الشتوي لعام 2023، أعلن خلاله عدم قيد صفقات الزمالك الجديدة، بسبب تأخر مسؤولي الأخير في سداد بعض المستحقات المالية.

وكشف مصدر بالزمالك لـ"winwin" أن النادي يجهز شكوى من أجل تقديمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد مسؤولي اتحاد الكرة بسبب رفض قيد الصفقات، وأصر مرتضى منصور، رئيس النادي، على إرفاق مقاطع فيديو لمحاولته الدخول لاتحاد الكرة، وإثبات أنه حاول دفع المبالغ المطلوبة بشيك إلا أن اتحاد الكرة رفض الأمر.

ويعود رفض اتحاد الكرة لصرف شيك نادي الزمالك؛ لأنه موقع من حساب مرتضى منصور الخاص، وليس من حساب النادي، وهو مخالف للائحة، وفقًا لما قاله اتحاد الكرة.

وتابع المصدر أن مرتضى منصور أخبر وليد العطار، المدير التنفيذي في اتحاد الكرة، بأنه سيقدم شكوى للفيفا ليؤكد الأخير لرئيس الزمالك أن ما سيحكم به الفيفا سينفذه.

رد الفيفا على الزمالك

وتواصل "winwin" مع مسؤول في اتحاد الكرة رفض ذكر اسمه، لمعرفة مصير القضية في حال تم تقديم شكوى من الزمالك، فأكد المصدر أن الفيفا سيحكم بأن هذا شأن داخلي لاتحاد الكرة، وهو صاحب الحق في اتخاذ القرار، ما سيعني أن الزمالك سيكون مطالبًا بدفع المديونية.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مع بداية فترة القيد الشتوية أن الأندية مطالبة بتسوية مديونياتها القديمة قبل تسجيل الصفقات الجديدة بجانب مصروفات القيد الجديدة، وهو ما التزمت به كل الأندية إلا الزمالك.

شارك: