مرتضى أحضر 20 شخصًا.. winwin يكشف كواليس أزمة قيد الزمالك

2023-02-02 00:21
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (facebook/Mortada Mansour)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر من الاتحاد المصري لكرة القدم المزيد من الكواليس بشأن منع نادي الزمالك من قيد لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وكان اتحاد الكرة المصري أصدر بيانًا مُفاجئًا مع انتهاء الميركاتو الشتوي لعام 2023، أعلن خلاله عدم قيد صفقات الزمالك الجديدة، بسبب تأخر مسؤولي الأخير في سداد بعض المستحقات المالية.

وأثارت تلك الأزمة حالة كبيرة من الجدل في الشارع الرياضي المصري على مدار الساعات الماضية، خاصة أن الزمالك تعاقد مع لاعبَين؛ هم المغربي أحمد بلحاج وناصر منسي، واستعاد محمود شبانة.

وصرّح مصدر من اتحاد الكرة المصري يوم الأربعاء، لموقع "winwin"، بقوله إنه: "مع فتح باب القيد خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، أرسلنا خطابات إلى كل الأندية، للمطالبة بدفع المديونيات المستحقة عليها، أو على الأقل نسبة 10% منها بجانب مصروفات القيد الجديدة".

وأردف المصدر بالإشارة إلى "تواصُل الاتحاد المصري مع جميع الأندية، ومن بينهم الزمالك، وبشكل مباشر في النادي الأبيض مع خالد لطيف (أمين الصندوق) وأمير مرتضى منصور (المشرف على كرة القدم) مطلع يناير الماضي، وحتى قبل نهاية الشهر، للمطالبة بجدولة المديونية المستحقة، منعًا للدخول في مأزق، لكن لم تحدث استجابة".

وأضاف المصدر: "رغم صرف الزمالك كل المستحقات الخاصة بالنادي ومنها شراء لاعبين جدد، فإنه رفض تسديد المبالغ المستحقة كباقي الأندية".

مرتضى منصور و20 شخصًا

أشار المصدر بالاتحاد المحلي إلى أن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، توجه إلى مقر الاتحاد مع 20 شخصًا، مع الإصرار على قيد الصفقات الجديدة دون دفع المستحقات.

وأوضح: "منصور جاء مع 20 شخصًا بهدف القيد دون وجه حق، وقد حضر في المجلس بعض الأعضاء الذين طالبوا من مسؤولي الزمالك إبراز الشيكات المستحقة، إلا أنهم فُوجئوا بتقديمهم شيكًا ورقيًّا على بنكٍ مغلق حسابه".

وختم المصدر قائلًا: "مسؤولو الزمالك قدّموا شيكات سابقة على نفس الحساب البنكي بقيمة 23 مليون جنيه مصري، ولكن لم يُحصّل المبلغ حتى الآن لعدم وجود رصيد".

رد مرتضى منصور

من جانبه، كتب مرتضى منصور عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك": "كل أطراف مؤامرة اتحاد الكرة ضد نادي الزمالك بالصوت والصورة تم تصويرها من داخل مبنى الاتحاد سنعرضها على كل الجماهير المحترمة".

وأتم: "بعد بثها، سنذيع اعترافات المدير التنفيذي للاتحاد والمستشار القانوني بأن الهدف من ذلك تدمير نادي الزمالك كرويًّا".

شارك: