خاص | 3 منتخبات تريد مواجهة تونس قبل كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 10:28
نجوم المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب تونس لكرة القدم قريبًا من الاتفاق على خوض مباريات ودية جديدة مع منتخبات أفريقية، وذلك خلال فترة الإعداد الأخيرة، للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني، وحتى 11 فبراير/ شباط القادمَين.

وأكدت مصادر لموقع "winwin"، رغبة عدة منتخبات أفريقية في مواجهة المنتخب التونسي وديًّا، في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.
وحسبما حصل عليه موقع "winwin" من معلومات؛ فإنّ منتخبات الرأس الأخضر وموزمبيق والكونغو عرضت فكرة خوض مباريات ودية مع "نسور قرطاج"، قبل المعترك القاري، مشيرةً إلى أن المنتخب التونسي يُمكنه مواجهة أحد هذه المنتخبات الـثلاثة وديًّا في الفترة التي تسبق تنظيم كوت ديفوار لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وكان المنتخب التونسي بقيادة مدربه جلال القادري، اتفق على إقامة مباراة ودية ضد المنتخب الموريتاني، من المقرر أن تُقام يوم 6 يناير 2024 على أرضية ملعب "حمادي العقربي" في رادس، علمًا أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم قد أعدّ معسكرًا للمنتخب في مدينة طبرقة (شمالي غرب تونس)، بدايةً من 31 ديسمبر ويستمر حتى 11 يناير، وهو موعد تحوّل منتخب "المرابطين" بقيادة مدربه أمير عبدو إلى كوت ديفوار.

وسيواجه منتخب "نسور قرطاج" في الدور الأول من كأس أمم أفريقيا منتخبات ناميبيا، ومالي وجنوب أفريقيا، ويطمح لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه، حيث يعود اللقب الوحيد الذي حققه إلى سنة 2004، عندما استضاف البطولة على أرضه.

شارك: