خاص | 3 أسماء من منتخب الجزائر المحلي تدخل حسابات بلماضي

2023-02-15 17:53
صورة جماعية للاعبي منتخب الجزائر المحلي (Twitter/ Les Verts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر خاص لـ"winwin" إن ثلاثة لاعبين من منتخب الجزائر المحليدخلوا حسابات المدير الفني للمنتخب الأول، جمال بلماضي، حيث يرتقب حضورهم في قائمة "الخضر" خلال معسكر شهر مارس/ آذار المقبل، استعدادًا لمواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة في كوت ديفوار مطلع عام 2024.

ويسعى بلماضي إلى إحداث بعض التغييرات على تشكيلة منتخب الجزائر بحثًا عن تجديد الدماء، بعد تعرضه لخيبتين كبيرتين العام الماضي، بالخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2022، والفشل في التأهل إلى كأس العالم بقطر.

وأفاد مصدرنا، بأنه فضلًا عن قرار دعم تشكيلة "المحاربين" ببعض اللاعبين مزدوجي الجنسية على غرار حسام عوار نجم ليون الفرنسي والظهير الأيسر لنادي وولفارهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري، فإن بلماضي استغل إقامة البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2022" في الجزائر، لمتابعة بعض لاعبي المنتخب الجزائري المحلي، الذي بلغ المباراة النهائية قبل أن ينهزم أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

وحسب ذات المصدر، فإن بلماضي، أعجب بقدرات 3 لاعبين، يتقدمهم حارس مرمى شباب بلوزداد أليكسس قندوز، وزميله في ذات الفريق متوسط الميدان حسام الدين ميريزاق، بالإضافة إلى مدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد.

 قندوز الخليفة الأمثل لرايس وهاب مبولحي

وأكد المصدر الذي تحدث إلى "winwin" أن الحارس قندوز، سيكون ضمن تعداد منتخب الجزائر الأول خلال معسكر الشهر المقبل، بعد أن تألق بشكل لافت في "شان 2022"، إذ نال إعجاب المدرب بلماضي الذي تابع بعض مباريات البطولة من ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية، كما حضر بعض الحصص التدريبية بمعسكر المنتخب المحلي.

الحارس ألكسيس قندوز تألق مع منتخب الجزائر المحلي في بطولة الشان 2022

ويحظى قندوز (27 عامًا) المولود بفرنسا، والمكون في أكاديمية نادي سانت إيتيان الفرنسي، بدعم قوي من مدرب حراس منتخب الجزائر المحلي، محمد بن حمو، والذي أعد تقريرًا جيدًا بخصوصه، حيث يرى أنه الخليفة المثالي لوهاب رايس مبولحي، الذي اقترب من الاعتزال، فيما يتوقع أن يجد قندوز في حال استدعائه منافسة قوية من قبل حارس نادي كون الفرنسي، أنتوني ماندريا.

زين الدين بلعيد لإنهاء مشكلات الدفاع

يرى الكثير من المتابعين أن المدافع بلعيد (23 عامًا)، يشبه كثيرًا مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، في طريقة اللعب، وهذا ما اتضح جليًا خلال المباريات التي لعبها مع المنتخب المحلي في بطولة "الشان"، وكسب من خلالها ثقة المدرب بلماضي.

ويعاني المنتخب الجزائري الأول من مشكلات دفاعية واضحة في الفترة الماضية، خاصة في ظل خروج جمال بلعمري من حسابات بلماضي وتراجع مستويات عيسى ماندي، في وقت لم يستقر فيه مستوى أحمد توبة، بينما قدم بلعيد مستويات جيّدة خلال بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، دفعت بلماضي إلى وضعه ضمن قائمته المختصرة.

ميريزاق لإعادة التوازن لخط وسط "الخضر"

رغم أن حسام الدين ميريزاق (22 عامًا) سبق له الدخول ضمن خيارات بلماضي لمرة واحدة سابقًا، إلا أن أحسن لاعب في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين شان 2022"، مرشح للمشاركة بصورة منتظمة في معسكرات "الخضر" المقبلة، والبداية من شهر مارس المقبل، وذلك بعد أن أثبت، حسب متابعين، مستوياته الجيدة وعلو كعبه، وأقنع بلماضي بضرورة منحه الفرصة للتنافس على مكانة في خط وسط "محاربي الصحراء".

المدافع حسام الدين ميريزاق يغطي الزوايا الأربع للملعب في بطولة الشان 

ويرى العديد من المتابعين أن نجم نادي شباب بلوزداد، كسب نقاطًا إضافية على حساب آدم زرقان، نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، بعد أن فشل خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري في فرض نفسه مع "الخضر"، ما يرشح ميريزاق للحصول على فرصته، إلى جانب الثلاثي نبيل بن طالب لاعب أنجيه الفرنسي، وإسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي، ولاعب تيفنتي الهولندي رامز زروقي.

شارك: