تقارير | بلماضي في محادثات مع غويري لضمه إلى صفوف الخضر

2023-02-14 20:56
أمين غويري نجم نادي رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول، يوجد في اتصالات متقدمة مع أمين غويري، مهاجم رين الفرنسي؛ من أجل إقناعه بتمثيل بلده الأصلي، كونه يمثل حاليًا المنتخب الفرنسي تحت 23 عاما.

وأشارت التقارير نفسها إلى أن بلماضي يعمل في الخفاء، ويقترب من إقناع غويري باللعب للخضر، خاصة أن العديد من المصادر تحدثت في الأسابيع القليلة الماضية عن مستقبل غويري الدولي، إثر التصريحات التي افتخر فيها بأصوله الجزائرية، ولمَّح من خلالها إلى انفتاحه على حمل قميص محاربي الصحراء.

وكان نجم رين قد تحدث في تصريحات سابقة عن أصوله الجزائرية، وعبّر عن افتخاره بذلك، بقوله: "والدَاي جزائريان، وأنا فخور بشدة بأصولي الجزائرية، لقد وُلِد أبي هناك ولديَّ عائلة كبيرة أيضًا بالجزائر، أنا محظوظ بذلك".

وباشر بلماضي في التحضير لمعسكر المنتخب الجزائري المقرر في شهر مارس/ آذار المقبل؛ إذ سيلعب رفاق رياض محرز مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، حين يواجهون منتخب النيجر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة يومي 20 و27 على الترتيب.

ويمثل المهاجم الشاب حاليًا المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا، بعدما سبق له اللعب في مختلف الفئات السنية للديوك، أبرزها فريق تحت 21 عامًا الذي شارك معه في 24 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا.

وفي حال إعلان غويري حمله قميص الجزائر، فسينضم إلى كوكبة من النجوم الحاليين والسابقين الذين جمعوا بين اللعب للمنتخبين.

ويقدم غويري مستويات طيبة في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي؛ إذ شارك مع رين في 21 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة، كما سجل هدفين في 5 مباريات ببطولة الدوري الأوروبي.

شارك: