خاص.. 13 مليون دولار تهدد بمقاضاة إدارة الرجاء السابقة

2022-10-01 16:29
عزيز البدراوي الرئيس الحالي لنادي الرجاء الرياضي المغربي (twitter/Raja Club Athletic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب جمهور نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم نتائج عملية فحص الملفات المالية للنادي في عهد مجلس الإدارة السابق، لكشف مصير نحو 13 مليون دولار أمريكي، جرى صرفها خلال فترة وجيزة من ولاية الإدارة السابقة بالنادي الأخضر.

ووعد مجلس إدارة الرجاء الحالي، الذي يترأسه عزيز البدراوي، بالكشف عن نتائج عملية الفحص المالي، عبر مكتب حسابات مُختص، وذلك من أجل إزالة الغموض حول أوجه صرف ذلك المبلغ.

وحسب مصدر مُطلع، فإن فحص الملفات المالية للرجاء في عهد مجلس الإدارة السابق بلغ مراحله الأخيرة، وسيعمل النادي على نشر نتائج الفحص أمام الجميع، من أجل الوقوف على حقيقة صرف المبلغ المذكور، وزاد: "ما وقف عليه المسؤولون الحاليون لنادي الرجاء الرياضي في الشق المالي لا يمكن تصوره، والرئيس عزيز البدراوي يعتزم السير بعيداً في الملف كونه مطلباً جماهيرياً".

وأعرب المصدر ذاته لـ"winwin" عن دهشته من المبالغ الضخمة التي صرفها مجلس الإدارة السابق، خاصة في قضية إنفاق 13 مليون دولار في مدة لا تتجاوز 14 يومًا، مشددًا على أنه في بداية الموسم الجاري، صرفت خزينة الرجاء أكثر من 90 ألف دولار؛ بالنظر للعجز المالي الكبير الذي يعانيه الفريق، وعدم تقاضي موظفين ولاعبين مستحقاتهم المالية في الفترة الماضية.

وطالب المصدر نفسه جماهير الرجاء بالتكاتف حول مجلس إدارة النادي، لمواجهة التحديات المقبلة، بهدف إعادة الرجاء إلى مكانه الطبيعي في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

وزاد في هذا الصدد بقوله: "مجلس الإدارة يحترم أعضاء النادي، ويعرف أن معظمهم يهمهم فقط دعم النادي وإعادته إلى القمة، غير أن هناك أشخاص بينهم همهم فقط التشويش وتعكير صفو الأجواء".

وشدد المصدر نفسه على أن الوضع المالي للرجاء الرياضي "خط أحمر"، ومصير الأموال المُهدرة سيجري الكشف عنه بالوثائق والدلائل القاطعة، واستطرد: "الرئيس البدراوي قطع وعدًا على نفسه باستعادة كل درهم خرج من خزينة الفريق دون وجه حق، وبأنه سيفضح ما كان يتم السكوت عنه سابقًا،  والفحص سيحدد طريقة صرف تلك الأموال، وما إذا كانت هناك اختلالات مالية في التدبير أو اختلاسات، وطبعاً سيُعرض الملف على القضاء إذا اقتضى الأمر".

وكشف المصدر نفسه أن نتائج الفحص المالي ستُعرض على أعضاء النادي، الذين سيفوّضون مجلس الإدارة بالتوجه إلى القضاء، إذا ظهر ما يبرر ذلك، خاصة مع وجود ديون كبيرة تثقل كاهل الخزينة، وتتجه بها نحو العجز المالي.

وسجل الرجاء الرياضي بداية متعثرة في الموسم الرياضي الجاري؛ إذ عجز الفريق عن تحقيق الفوز في الجولات الأربع الماضية من الدوري المغربي، مُسجلاً 3 تعادلات وهزيمة.

شارك: