الرجاء يتعاقد مع المدرب التونسي منذر الكبيّر

2022-09-24 22:43
التونسي منذر الكبير المدرب الجديد لنادي الرجاء الرياضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي، اليوم السبت، تعاقده مع المدرب التونسي منذر الكبير، لتدريب الفريق الأول خلفاً لمواطنه فوزي البنزرتي.

وكان  الرجاء قد أعلن، الأربعاء الماضي، توصله لاتفاق يقضي بفسخ العقد بالتراضي بينه وبين مدربه التونسي فوزي البنزرتي (72 عامًا)، وذلك بعد نحو شهرين من استلامه الدفة التدريبية للنادي، بسبب إصرار المدرب المخضرم على الرحيل.

وأعلنت إدارة الرجاء، عبر موقعها الرسمي، أنها تعاقدت مع الكبير لمدة موسمين، كما أرفقت ذلك برسالة خاصة للتونسي جاء فيها: "يتمنى نادي الرجاء الرياضي مسيرة موفقة لمدربه الجديد في مختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة".

وتمكنت إدارة النادي المغربي، من إقناع الكبير بتدريب الفريق رغم العروض التي وصلته من طرف أندية عربية أخرى، منها مولودية الجزائر الذي كان مسؤولوه يأملون في التعاقد مع الكبير من أجل خلافة المدرب المقال البوسني فاروق هادزيبيجيتش.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق إلى أن مدرب الأهلي المصري السابق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، كان مرشحاً قوياً لوتلي مهمة تدريب الرجاء، قبل أن تختار إدارة النادي، التونسي منذر الكبير.

ويعدّ منذر الكبير من أبرز المدربين العرب في الفترة الأخيرة، وهو الذي قاد المنتخب التونسي إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، قبل أن تتم إقالته من منصبه بعد توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية من الدور ربع النهائي، مطلع العام الجاري بالكاميرون.

كما سبق للكبير أن خاض تجارب تدريبية رفقة أندية تونسية، أبرزها النادي الإفريقي والترجي التونسي ونادي المستقبل الرياضي بالمرسى الذين لم يعمّر فيهم طويلا، عكس نادي النجم الساحلي الذي قاده في 45 مباراة، في حين توج بكأس تونس رفقة النادي البنزرتي بعدما قاده في 24 مباراة.

شارك: