خاص.. نجم بايرن ينصح السخيري بالانتقال إلى كبير البوندسليغا

2023-02-15 13:03
النجم التونسي إلياس السخيري يتألق مع فريقه كولن هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد النجم الألماني السابق لنادي بايرن ميونيخ ،راينر مور، بالدولي التونسي إلياس السخيري، نجم وسط فريق كولن الألماني، في ظلّ المستويات المُميّزة التي يُقدّمها  في بطولة الدوري الألماني مُنذ انطلاق الموسم الكروي الحالي 2022-23.

وكشف نادي كولن، أمس الإثنين، عن تشكيلة أساطير الفريق خلال آخر 25 عامًا، وتحديدًا من سنة 1998 إلى 2023 والتي شهدت حضور اسم التونسي السخيري ضمنها، وذلك بعد المواسم الناجحة في تجربته الراهنة مع الفريق، كما اختير "نسر قرطاج" ضمن التشكيل المثالي للجولة الماضية من المسابقة المحلية.

ونجح السخيري في تسجيل هدفه الخامس هذا الموسم، بعد أن سجل ثنائية في شباك فيردر بريمن وهدفًا أمام بايرن ميونيخ وثنائية أخرى أمام آينتراخت فرانكفورت، ووصل إلى هدفه رقم 15 في الدوري الألماني منذ تعاقده مع كولن صيف 2019 قادمًا من مونبلييه الفرنسي، كما صنع 8 أهداف خلال 103 مباريات لعبها في "البوندسليغا".

راينر مور ينصح السخيري بالانتقال إلى دورتموند 

وعندما سُئِل مور عن رأيه في السخيري، لم يتردد في الإشادة بصاحب الـ27 عامًا؛ إذ قال المهاجم المُخضرم في تصريح خاص لمنصة "winwin": "بالفعل اللاعب التونسي إلياس السخيري أصبح أكثر قوةً هذا الموسم، وهو من بين أفضل اللاعبين في بطولتنا، تابعته في الكثير من المباريات وفي كأس العالم، وهو بكل تأكيد لاعب وسط من الطراز العالمي".

وأضاف: "يمُكنني أن أصفه باللاعب العظيم في وسط ميدان كولن، وبالطبع يمكن القول إنه مِن بين الأفضل في مركزه في الدوري الإيطالي وأوروبا بشكل عام في الوقت الحالي". 

واختتم حديثه بالقول: "ينتهي عقد اللاعب مع كولن الصيف المقبل، وأعتقد أنه سوف يغادر الفريق إلى وجهة ألمانية أخرى، وأعتقد أن بوروسيا دورتموند هو الفريق الأفضل بالنسبة إليه، أنصحه بالذهاب إلى هناك إن كانت أمامه فرصة للتوقيع معهم، خاصة في حال تأكدت مغادرة لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام".

دخلت إدارة كولن في مفاوضات مع وكيل أعمال السخيري؛ من أجل تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2023، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاقٍ حتى الآن، وذلك في ظل رغبة العديد من الأندية في التعاقد مع اللاعب التونسي؛ وأبرزها أولمبيك ليون الفرنسي وآينتراخت فرانكفورت الألماني.

يعد مور أسطورة نادي بايرن ميونيخ، حيث شكل ثنائية في ستينات القرن الماضي مع الهدّاف التاريخي للنادي جيرد مولر، وكان صاحب أول هدف سجله بايرن ميونيخ في أول موسم للنادي في الدوري الألماني، وجاء الهدف في الدقيقة (24) من المباراة، وكانت المباراة أمام فرانكفورت في الجولة الثانية من عمر المسابقة 1965، وهي المباراة التي انتهت بفوز البايرن بنتيجة (2-0).

شارك: