خاص | نجم الوداد عطية الله في طريقه إلى الدوري الروسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 23:48
نجم الوداد ومنتخب المغرب يحيى عطية الله (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن ينتقل نجم الوداد الرياضي، الدولي المغربي يحيى عطية الله، إلى الدوري الروسي خلال الفترة المقبلة، بعد تلقيه عرضًا مهمًا على المستويين المادي والكروي في الساعات القليلة الماضية.

ويُعتبر نجم الوداد عطية الله صاحب الـ28 عامًا من بين أبرز اللاعبين في مركزه بالقارة الأفريقية، واللاعب المحلي الوحيد الذي يسجّل حضوره بشكل منتظم مع المنتخب المغربي الأول منذ النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم بقطر 2022، والتي قدّم خلالها مستوى كبيرًا.

نجم الوداد في تجربة احترافية خارجية

وفي سياق متصل على موقع "winwin" من مصدر مسؤول في الفريق البيضاوي، أنّ إدارة النادي توصّلت إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي فريق سوتشي الروسي لانتقال نجم الوداد عطية الله إلى الفريق بدايةً من الأسبوع القادم.

وأوضح المصدر أنّ عطية الله، وافق بدوره على العرض المالي الذي توصّل به من فريق سوتشي، لخوض تجربة احترافية بين صفوفه في المرحلة المقبلة.

وأشار نفس المصدر إلى أنّ نجم الوداد كان يُراهن على مغادرة فريقه بشكل مجاني والانضمام إلى الفريق الروسي، قبل أن تفوّت عليه إدارة الفريق الأحمر هذا الأمر، ومكّنته من مستحقاته المالية العالقة في آخر يوم من نهاية المهلة، التي كان  اللاعب منحهم إيّاها قبل فسخ عقده من جانب واحد.

وأفاد المصدر أنّ الفريق الروسي ظل متشبثًا بخدمات نجم الوداد رغم ضرورة دفع الشرط الجزائي المقدر بحوالي 500 ألف دولار أمريكي، ليتفق الطرفان على جميع التفاصيل.

وأكد ذات المصدر أنّ عطية الله سيُوقّع خلال الساعات القليلة القادمة على عقد انتقاله إلى فريق سوتشي، ويلتحق بالمعسكر الإعدادي للفريق بمدينة أنطاليا التركية قبل شد الرحال معه صوب روسيا.

ما مدة عقد نجم الوداد مع فريقه الروسي؟

وأشار المصدر إلى أنّ العقد الذي سيجمع نجم الوداد بفريقه الجديد يمتد على موسمين ونصف، حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين، كما أنّ عطية الله كان يبحث عن خوض تجربة احترافية بعدما تعثرت المفاوضات بينه وبين بعض الأندية الصيف الماضي، ليضطر إلى تجديد عقده مع الوداد.

وكان نجم الوداد وراء تمريرات حاسمة في مونديال قطر سجّل منها رفاقه أهدافاً تاريخية، ليُلقّب بصاحب الرجل اليسرى الساحرة، ويدخل تاريخ الكرة المغربية بمشاركته في ذلك الإنجاز باحتلال المركز الرابع في المونديال مع "أسود الأطلس".

وشارك عطية الله مع منتخب المغرب في 16 مباراة وكان ضمن قائمة وليد الركراكي في كأس أفريقيا الأخيرة، حيث لعب رسميًّا في المباراة الثالثة أمام زامبيا بدور المجموعات، ونزل بديلاً في مباراة ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا، كما غاب عن أول مباراتين بسبب الإصابة.

شارك: