خاص.. نجم المريخ يحدد أهداف فريقه في دوري أبطال أفريقيا

2022-09-06 21:03
لاعب المريخ صلاح نمر على اليمين (يمين) من مشاركته مع السودان في مواجهة جيبوتي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهد السوداني صلاح نمر، مدافع نادي المريخ، بظهور فريقه بصورة مميزة في دوري أبطال أفريقيا، التي يخوض فيها فريقه مواجهة ضد أرتا سولار بطل جيبوتي، في الدور التمهيدي من البطولة.

وأكد نمر في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أن منتخب السودان للمحليين أسدى خدمة جليلة للاعبي المريخ؛ إذ جهزهم لمواجهة أرتا سولار من خلال اللعب ضد جيبوتي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين، والتي انتهت بتفوق السودان 7-3 بمجموع المباراتين.

نمر يحذر من التراخي أمام أرتا سولار

وتحدث نمر عن مواجهة أرتا سولار قائلاً: "بطبيعة الحال البدايات دائماً صعبة، على الورق المريخ مرشح لتخطى المراحل التمهيدية للبطولة، خبراتنا وافرة، ولكن يجب أن نخوض المباراة بكامل قوتنا".

وأوضح نمر المكاسب التي تحققت من وراء التأهل إلى كأس أفريقيا للمحليين، بقوله: "استعدنا ثقتنا بأنفسنا، وكشفت المباراة قوتنا لكوننا تأهلنا بالفوز ذهاباً وإياباً وبعدد وافر من الأهداف، كنا في حاجة للفوز فعلياً."

وعن مشاركة 8 لاعبين من المريخ في التشكيلة الأساسية للمنتخب، قال نمر: "التركيز في المنتخب يكون بعيداً تماماً عن أي نظرة تعصب، اختيارات المدربين دائماً محل تقدير، وفي المنتخب الأولوية دائماً تكون للوطن، لكن المؤكد أن مشاركة عدد كبير من نجوم المريخ ستفيدنا بشدة".

المريخ جاهز للمشاركة في دوري الأبطال

وأكد نمر جاهزية المريخ للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، قائلاً: "أرى أن الفريق جاهز تماماً، خضنا تجارب قوية، تأهلنا للنهائيات الأفريقية، بقية المجموعة في معسكر ناجح بأثيوبيا، ليس هناك إعداد أفضل من ذلك، وليس هناك مبرر للخوف. المباراة أمام أرتا سولار لن تكون سهلة، ولكننا نرغب في التأهل، نستند على خبرات وافرة وإمكانات كبيرة، ولن ندخر جهداً، فقط ننتظر التوفيق".

وعن عناصر القوة في فريق أرتا سولار أفصح نمر: "لا ننظر مطلقاً للأسماء، كرة القدم تُلعب بالمجهود داخل الملعب، المريخ أيضا يملك عناصر وأسماء مميزة. لا نخشى أي فريق، نثق في أنفسنا وبشدة".

وتناول نمر موضوع عدم لعب المريخ على ملعبه أمام أرتا سولار، قائلاً: "الفريق الجيبوتي أيضاً سيلعب خارج ملعبه، صحيح أنه كان من الأفضل لنا أن نخوض المباراة على ملعبنا، لكن لا أعتقد أن خوضنا للقاء خارج الديار سيكون عائقاً أمامنا للتأهل".

وتحدث نمر عن التناغم مع زملائه في دفاع المريخ، قائلاً: "زملائي في خط الدفاع يحفظون أسلوب بعضهم على النحو الأمثل، مصطفى كرشوم مدافع من العيار الثقيل، وكذلك بخيت خميس وحمزة داود".

أهداف المريخ في دوري أبطال أفريقيا

وكشف نمر عن طموح المريخ في دوري أبطال أفريقيا، قائلاً: "علينا أولاً تجاوز المراحل التمهيدية، في السنوات الأخيرة وصلنا لمرحلة المجموعات، يجب أن نتقدم أبعد من ذلك، كل شيءٍ متاح، علينا مضاعفة مجهودنا".

وعن اللاعب الذي يفضل النمر أن يلعب أمامه في محور الدفاع، قال: "زميلي محمد الرشيد، مقاتل من الطراز الرفيع، وكذلك عمار طيفور، يملك أسلوبا مختلفاً، الحقيقة أن المريخ يملك عناصر هي الأفضل، أما اللاعب الذي أستمتع بمشاهدته فهو موسيقار الكرة السودانية وفنانها الأول أحمد حامد التش. أتمنى عودته سريعاً، فهو لاعب موهوب، نحبه كثيراً".

وعن ما ينقص المريخ والأندية السودانية للتتويج بالبطولات، قال: "الكثير من التوفيق، والتخطيط السليم. نملك لاعبين موهوبين، لكن في الحقيقة ينقصنا الكثير، نحتاج لملاعب جيدة وبنية تحتية مميزة، والكثير من المال".

وتحدث نمر عن حب الجماهير له، قائلاً: "جماهير المريخ دائماً تحب اللاعب الذي يؤدي بروح قتالية، أنا أكره الخسارة حتى في التدريبات، وجادٌّ في حياتي، أشكر جماهير المريخ كثيرا، ساندوني بشدة".

وأعرب نمر عن ثقته في مدرب المريخ غازي الغرايري، قائلاً: "المدرسة التونسية حققت نجاحاً لافتا مع المريخ، المدربون التونسيون أذكياء جداً، ولا يستهلكون وقتا في معرفة كل شيءٍ عن الفريق، الغرايري ختم الموسم الماضي معنا، وهو يملك طموحا كبيرا".

ورفض نمر تقديم وعود براقة لجماهير الفريق، قائلاً: "في كرة القدم لا مجال للأحكام المسبقة والوعود، ما أعرفه أننا سنؤدي بجدية كاملة، ونتطلع لموسم متميز، البداية كانت جيدة عبر المنتخب، ونتمنى أن تكون كذلك مع المريخ".

شارك: