أزمة الملاعب تواجه المريخ السوداني مجددا قبل "أبطال أفريقيا"

2022-08-10 13:46
جماهير المريخ تمني النفس بالعودة إلى مدرجات ملعب فريقها (أرشيفية)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه نادي المريخ السوداني أزمة الملاعب قبل بداية مشواره في دوري أبطال إفريقيا، إذ إنه عانى من تلك الأزمة الموسم الماضي ولم تمر سوى أشهر معدودة لتتجدد الأزمة، وخاض فريق المريخ مبارياته في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا على ملعب "الأهلي We السلام" بالعاصمة المصرية، بسبب عدم جاهزية الملاعب السودانية.

المريخ يسابق الزمن لتأهيل ملعبه

ويسابق مجلس إدارة نادي المريخ الزمن لإكمال أعمال تأهيل صيانة "استاد نادي المريخ الرياضي" ليكون الملعب جاهزًا قبل موعد مباريات الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

لكن جماهير الفريق اتهمت مجلس إدارة النادي بالتقصير، والمماطلة في تأهيل الملعب خصوصًا أن الفترة الماضية كانت كافية لإجراء الإصلاحات اللازمة قبل بداية النسخة المقبلة من البطولة، حيث تأخرت إدارة النادي في العمل على إعادة تأهيل الملعب وبدأت في ذلك بالأشهر الأخيرة ليدخل النادي في سباق مع الزمن لإعادة الحياة للملعب.

وكشف محمد سيد أحمد نائب الرئيس لنادي المريخ أن العمل في الاستاد يجري على قدم وساق، مبينًا أنهم يأملون في تجهيزه قبل موعد البطولة، مشيرًا إلى أن خيار اللعب خارج القلعة الحمراء ملعب الفريق وارد أيضًا.

وذكر أن خيارات عدة أمامهم منها اللعب في دولة جنوب السودان بعد أن وجهت للنادي دعوة من اتحاد جنوب السودان لكرة القدم لاستضافة مباريات المريخ هناك.

وأضاف سيظل خيار اللعب في جنوب السودان مطروحًا في حال لم يكتمل العمل في ملعب الفريق، مبينًا أن هناك خيارات أخرى.

وختم سيد أحمد أنه يرى الأزمة في طريق نهايتها تمامًا وأبدى تفاؤله بأن الملعب سيكون جاهزًا في الوقت المحدد وسيلعب المريخ مبارياته على ملعبه.

 ويواجه المريخ آرتا سولار الجيبوتي في الدور التمهيدي الأول ما بين 9 و10 و11 سبتمبر/ أيلول القادم في جيبوتي، وستكون مواجهة الإياب مابين 16 و17 و18 من الشهر ذاته بالخرطوم.

شارك: