خاص.. منتخب ليبيا ينفصل "بالتراضي" عن مدربه الإسباني كليمنتي

2022-03-07 22:32
أرشيفية- الإسباني خافيير كليمنتي يرحل عن تدريب منتخب ليبيا بسبب النتائج غير الجيدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، الانفصال عن مدرب المنتخب الأول، الإسباني خافيير كليمنتي الذي ينتهي عقده مع قيادة "فرسان المتوسط" في شهر مايو/ أيار المقبل، وذلك بحسب ما صرح به مصدر مسؤول في اتحاد الكرة الليبي لموقع "winwin".

وقال المصدر إن مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر بالأغلبية فك الارتباط مع كليمنتي بالتراضي، وتعيين مواطنه رامون كاتالا مدرباً مؤقتا، ليقود كاتالا منتخب ليبيا الأول في البطولة الودية التي ستُقام في موريتانيا خلال الفترة بين 21 و29 مارس/ آذار الجاري، في إطار تحضيرات المنتخب الليبي للاستحقاقات الدولية القادمة.

لماذا رحل الإسباني خافيير كليمنتي عن تدريب منتخب ليبيا؟

يأتي فك الارتباط مع العجوز الإسباني البالغ من العمر 71 عاما بعد فشله في قيادة منتخب ليبيا للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، والدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والفشل أيضا في التأهل إلى بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي أُقيمت منافساتها على 6 من ملاعب مونديال 2022 خلال الفترة بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي 2021.

وكشف المصدر ذاته أن اتحاد الكرة الليبي بدأ في البحث عن البديل المناسب لقيادة المنتخب الوطني بصفة دائمة بداية من شهر يونيو/ حزيران المقبل، خلفا لكليمنتي.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة الليبي تعاقد مع كليمنتي خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، في تجربة ثانية باءت بالفشل الذريع، بعد تجربة أولى كُللت بالفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا عام 2014.

شارك: