خاص | ملعب طرابلس خارج حسابات المنتخب الليبي أمام موريشيوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 00:43
المنتخب الليبي يحقق نتائج مثيرة للإعجاب في الآونة الأخيرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الجهاز الفني في المنتخب الليبي لكرة القدم بقيادة الصربي "ميتشو"، على اختيار ملعب بنينا ببنغازي لاستضافة مباراة فرسان المتوسط أمام ضيفه موريشيوس والتي ستُقام في 6 يونيو/ حزيران المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

يأتي اختيار ملعب بنينا، رغم جاهزية ملعب طرابلس الدولي الذي بات مستعدًا لاستضافة مباريات المنتخب الليبي، بعد قرار الاتحاد الأفريقي "كاف" في أبريل الماضي برفع الحظر المفروض على ملعب العاصمة الليبية منذ 10 أعوام.

وعلم موقع "winwin" من مصدر خاص أن اختيار ملعب بنينا قد جاء بقرار خاص من الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي، مبررًا ذلك بفعل عشب ملعب بنغازي الصناعي الذي سيساعده في الجوانب التكتيكية خلال مباراته أمام موريشيوس.

المنتخب الليبي يسعى لتجاوز منتخب موريشيوس 

يأمل "ميتشو" في الفوز أمام موريشيوس خلال المباراة المقبلة من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية ومواصلة رحلته في البحث عن حلم التأهل إلى مونديال 2026، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الثامن من يونيو المقبل، في آخر مباراة يخوضها عام 2024، في مباراة تعد بمثابة اختبار حقيقي للصربي "ميتشو " وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار فرسان المتوسط في التصفيات الأفريقية.

وحقق ميتشو مع المنتخب الليبي بدايةً مميزةً في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

قائمة المنتخب الليبي دون المحترفين

يستعد ميتشو خلال الأيام القادمة للإعلان عن قائمة المنتخب الليبي التي ستخلو من وجود المحترفين، خاصة بعد فشل اتحاد الكرة المحلي في حل مشكلة دانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الألماني الذي يلعب في الدرجة الثانية، إذ لا يستطيع اللاعب الذي يملك الجنسية الألمانية حتى الآن خوض المباريات الرسمية مع فرسان المتوسط بسبب عدم حصوله على جواز سفر ليبي.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة الليبية كافة الأسماء التي اعتمد عليها ميتشو في معسكره خلال مارس/ آذار الماضي في المغرب، وفي مقدمة هؤلاء مراد الوحيشي حارس أهلي بنغازي، ومهدي الكوت لاعب الأخضر، ونور الدين القليب نجم أهلي طرابلس، وأسامة الشريمي موهوب السويحلي، وفيصل البدري قائد الهلال، ومحمد الطبال لاعب النصر، والهداف أحمد كراوع مهاجم أهلي طرابلس.

شارك: