خاص .. مدرب ناشئات المغرب يأمل بمشاركة مُشرفة بمونديال الهند

2022-09-30 01:01
لاعبات المنتخب المغربي للناشئات تحت 17 سنة (twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سافرت بعثة المنتخب المغربي للناشئات لكرة القدم، عشية الخميس، إلى الهند استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لكرة القدم، المقرر في الفترة ما بين 11 و30 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأوقعت عملية سحب القرعة فتيات منتخب المغرب تحت 17 سنة، ضمن منتخبات المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات الهند والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

وخاض المنتخب المغربي للفتيات، الأربعاء، آخر حصة تدريبية بالمغرب، وتحديداً بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة.

وقال الفرنسي أنطوني ريماسون، مدرب المنتخب المغربي: "إن الأخير استعد جيدا لخوض المونديال، للمرة الأولى في تاريخه، مستغلا جميع الظروف الجيدة التي وفرها الاتحاد المغربي للاعبات طيلة أربعة أسابيع، قضيناها في تجمع تحضيري مغلق بمركب محمد السادس الدولي بمدينة سلا".

وأعرب المدرب الفرنسي في تصريح لـ"winwin"، عن أمله في قيادة المغرب للتوقيع على مشاركة مُشرفة، وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وتابع يقول: "قضينا حوالي شهر من التدريبات المتواصلة، وهو أمر مهم جدا لخلق مزيد من الانسجام بين اللاعبات، اللاتي زاوجن بين التدريبات ومتابعة دراستهن في الفصول الدراسية المتوفرة بالمركب الرياضي، بفضل برنامج الرياضة والدراسة الذي وضعه الاتحاد المغربي لفائدة لاعبي ولاعبات المنتخبات المغربية للفئات العمرية الصُغرى، ما يعطي التوازن النفسي للاعبات".

وأكد ريماسون أن وقوع المنتخب المغربي ضمن المجموعة الأولى امتحان صعب، في ظل وجود منتخبات قوية كالبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن الهند منتخب البلد المنظم. لكنه استدرك يقول: "سنبذل كل ما في وسعنا لتشريف صورة الكرة النسائية المغربية، وسنلعب دون ضغوط ولا مركب نقص".

وضمت لائحة المنتخب المغربي للإناث لأقل من 17 سنة 21 لاعبة؛ وهن: لويزة الدربالي، وصال تيتاح، أميرة المعمري، دنيا مرابطي، نادية بنعسو، هاجر سعيد، وصال العيساوي، جنة شريف، فاطمة الغزواني، دنيا بوساطا، هدى المستور، هبة كريمي، سامية مسناوي، ليتيتيا لينا عايش، آمبر بصير، مينة الحمزاوي، إيمان الحناشي، كنزة القصري، ضحى المدني، كاميليا الطيبي، ياسمين زهير.

شارك: