خاص | مدرب عراقي يُعدِّد أسباب تألُّق الكهرباء آسيويًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 01:19
أموري فيصل لاعب الكهرباء محتفلًا بهدفه في مرمى أهلي حلب (Facebook/Alkahrabaa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عدَّدَ لاعب منتخب العراق السابق والمدرب المساعد الحالي لفريق الكرخ، حيدر عبيد، أسباب تفوق فريق الكهرباء العراقي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتأهل الكهرباء إلى نصف نهائي غرب آسيا متصدرًا للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بعد فوزه بنتيجة 3-1 على أهلي حلب السوري مساء الإثنين.

وقال عبيد في تصريح لـ"winwin" إنّ "الكهرباء هو الفريق العراقي الوحيد من بين الأندية العراقية، الذي بدأ التحضير بشكل مبكر لكأس الاتحاد الآسيوي، وكان مركزًا بشكل كبير على مبارياته وأولى البطولة الأهمية على حساب مسابقة دوري نجوم العراق".

وأضاف: "الكهرباء قطف اليوم ثمار تعبه وجهده ببلوغه نصف نهائي منطقة الغرب، وأتمنى أن يكون طرفًا في المباراة النهائية"، لافتًا إلى أنّ "المشاركة في بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري نجوم العراق أمر مرهق بالنسبة لفريق مثل الكهرباء لكنّ الأخير تمكّن من مداورة اللاعبين ووزّع الجهد بينهم بطريقة ناجحة".

وتابع: "الكهرباء بإمكانه التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة إن استمر بنفس الأداء والتركيز وأثق بقدرته على تحقيق ذلك ما دام يلعب من أجل اسم العراق بكل إخلاص".

مدرب الكهرباء يعلق على إنجاز فريقه الآسيوي

على جانب آخر، علّق مدرب فريق الكهرباء، لؤي صلاح، على إنجاز فريقه الآسيوي، وذلك بقوله في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "استحققنا الفوز وصدارة المجموعة وطموحنا بدأ يكبر أملًا في تحقيق اللقب، مهما تحدثت لا يمكن أن أوفي حق الجماهير البصراوية التي آزرت الفريق وخصوصًا جماهير الميناء التي وقفت معنا وقفة مُشرّفة".

وأوضح بالقول: "هنالك مهلة زمنية جيدة من أجل التحضير الأمثل للمباريات المقبلة في كأس الاتحاد الآسيوي، طوينا صفحة الآسيوية بنجاح والآن سنولي اهتمامًا بمنافسات الدوري المحلي بغية تحسين مركز الفريق في الترتيب".

يذكر أنّ الكهرباء لا يحقق نتائج جيدة في دوري نجوم العراق بسبب انشغاله بمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي؛ إذ يحتل المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط فقط.

شارك: