خاص لـwinwin.. يوسف شيبو يختار تشكيل المغرب في مونديال قطر

2022-08-14 17:15
النجم السابق لمنتخب المغرب ونادي بورتو البرتغالي يوسف شيبو (twitter/EPLworld)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم السابق لمنتخب المغرب ونادي بورتو البرتغالي، يوسف شيبو، أن منتخب بلاده يملك فرصةً كبيرةً للتأهل إلى دور الـ16 بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهو ما لم يحققه "أسود الأطلس" خلال مشاركاتهم الماضية في مونديال روسيا 2018.

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، منتخب المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وتحدث شيبو، الذي يملك في رصيده 73 مباراة دولية مع منتخب بلاده، لـ"winwin" عن المجموعة التي وقع فيها المغرب قائلًا: "أولًا نلعب ضد كرواتيا، التي كانت وصيفة للبطلة (فرنسا) في 2018، ولديها فريق ذو خبرة كبيرة يلعب جميع لاعبيه في الأندية الكبرى في أوروبا، والأمر نفسه مع منتخب بلجيكا، الذي أصبح فريقًا قويًا للغاية. منتخب بلجيكا واحد ضمن أفضل 3 منتخبات مُرشحة لنيل لقب كأس العالم 2022".

وتابع اللاعب السابق لأندية العربي والسد والوكرة في قطر: "يجب أن نتصرف كوحدة، وأهم مباراة هي دائمًا المباراة الأولى، يجب أن تبدأ البطولة بشكل جيد، والفوز يزيد الثقة بالنفس، الأهم الآن هو إعادة توضيح بعض الأمور، وإصلاح الكثير من الأشياء التي لم تكن جيدة في التصفيات مع المدرب وحيد حاليلوزيتش الذي أعتبر أن قرار إقالته في محله. وفي كل الحالات منتخبنا يملك فرصة تجاوز عتبة الدور الأول للمرة الثانية في تاريخنا".

وواصل: "المدرب المتوقع لمنتخب أسود الأطلس هو وليد الركراكي وهو مدرب جيد ويعد الخيار المناسب لتدريب المنتخب قبل أقل من 100 يوم، يجب أن تكون الاستعدادات جيدة وفي قيمة الحدث العالمي من أجل تشريف الراية الوطنية في المونديال".

وأجاب شيبو على سؤال مراسل "winwin" حول رأيه في أزمة اللاعب حكيم زياش، واتخاذ نجم تشلسي الإنجليزي لقرار الابتعاد عن المنتخب المغربي؛ بسبب خلافات قديمة مع مدرب الفريق، البوسني حاليلوزيتش: "فيما يتعلق باللعب، يمكنه بالتأكيد مساعدة المنتخب الوطني في المونديال، فهو لاعب جيد، لكني أعتقد أن الأمور مُعقدة بعض الشيء، وتحتاج الوصول إلى التوافق بين عدة أطراف، ولكن قبل ذلك يجب أن يعبر اللاعب عن رغبته في العودة مع التطورات التي حدثت برحيل المدرب (وحيد) وكذلك المشاركة باستمرار مع فريقه أو حسم وجهته المستقبلية في أقرب وقت ممكن حتى يصل بأفضل جاهزية ممكنة للمعترك المونديالي".

يوسف شيبو يختار التشكيل الأفضل لمنتخب المغرب في مونديال قطر

يرى شيبو أن المنتخب المغربي يحتاج إلى الاعتماد على حارس إشبيلية الإسباني، ياسين بونو بشكل أساسي، خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس العالم 2022، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل المغرب في المونديال القطري.

وقدّم شيبو التشكيل الأنسب لمنتخب المغرب من وجهة نظره للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، في حال لم يَحدث استقطاب مواهب جديدة من أوروبا أو إصابات أخرى في صفوف المنتخب: "التشكيل الأفضل يتمثل في ياسين بونو في حراسة المرمى، أشرف حكيمي ونصير مزراوي ورومان سايس وأشرف داري (في حال لم يتمكن نايف أكرد من المشاركة بسبب الإصابة) في الدفاع، ويقود وسط الميدان، سفيان أمرابط وإلى جانبه سليم أملاح ويحيى جبران، ونعتمد في خط الهجوم على الثلاثي سفيان بوفال ويوسف النصيري وحكيم زياش".

جدول مباريات المغرب في كأس العالم قطر 2022

يستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022، بمواجهة نظيره الكرواتي الذي بلغ نهائي النسخة الماضية من البطولة "روسيا 2018"، ثم يتقابل أسود الأطلس في الجولة الثانية للدور الأول مع المنتخب البلجيكي (الشياطين الحمر)، علما أنه تُوِّج في المونديال الماضي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويختتم المنتخب المغربي مشواره في دور المجموعات للبطولة بمواجهة نظيره الكندي، والذي تأهل للمونديال القطري، بعدما تصدر تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، متفوقًا على المنتخبين المكسيكي والأمريكي.

  • 23 نوفمبر 2022: منتخب المغرب X منتخب كرواتيا؛ ملعب البيت.
  • 27 نوفمبر 2022: منتخب بلجيكا X منتخب المغرب؛ ملعب الثمامة.
  • 1 ديسمبر/ كانون الأول 2022: منتخب كندا X منتخب المغرب؛ ملعب الثمامة.
شارك: