خاص لـ winwin.. سامي الطرابلسي يرحب بفكرة تدريب منتخب تونس

2021-12-08 17:07
سامي الطرابلسي مدرب السيلية القطري (Twitter/fifaworldcup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رحّب الفني التونسي سامي الطرابلسي، المدرب الحالي لفريق السيلية القطري، بفكرة العودة إلى منتخب بلاده وتولي مهمة المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج في ولاية ثانية بعدما قاده سابقا بين عامي 2011 و 2013 وتوج مع تونس بكأس إفريقيا للمحليين في السودان.

سامي الطرابلسي يعبر عن استعداده لتدريب تونس وينفي وجود عرض من اتحاد الكرة التونسي

أكد الطرابلسي (53 عاما) في تصريحات حصرية لموقع winwin استعداده للإشراف على تدريب المنتخب التونسي متى طلب منه اتحاد الكرة التونسي ذلك، قائلا: "لا أحد يمكنه رفض تدريب منتخب بلاده، سيكون دائما بمثابة الشرف الكبير قيادة المنتخب التونسي مرة أخرى في مسيرتي المهنية، أنا منفتح على جميع الخيارات، ومن ثم فإنني لا أغلق الباب أمام العودة المحتملة إلى منتخب تونس مدربا".

وتأتي تصريحات الطرابلسي الخاصة بعدما تحدثت تقارير إعلامية تونسية عن تواصل وديع الجريء رئيس اتحاد الكرة التونسي معه لخلافة منذر الكبير بعد هزيمة تونس خلال تصفيات كأس العالم أمام غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر/تشرين الأول الماضي.

وعلق الطرابلسي عن هذا الأمر بالقول: "يمكنني أن أنفي هذا الموضوع وأعتبر بأنه يندرج في إطار الاجتهادات الصحفية لا أكثر.. الاتحاد التونسي لكرة القدم لم يتواصل معي لخلافة منذر الكبير".

سامي الطرابلسي يدعو لضرورة دعم منتخب تونس ومدربه منذر الكبير

قال سامي الطرابلسي في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "يجب دعم المنتخب الوطني ومدربه منذر الكبير؛ فالأخير يقدم نتائج إيجابية، وأنا أستغرب حجم الانتقادات الكبيرة التي طالته في الآونة الأخيرة رغم تحقيقه لجميع الأهداف المطلوبة منه، وأهمها الوصول لخوض المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم والتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية كما أنه تأهل في صدارة مجموعته في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021".

منتخب تونس لا يمكنه التتويج بالألقاب للنقص الكبير في حراسة المرمى وقلب الهجوم

يرى سامي الطرابلسي أن المجموعة الحالية من اللاعبين لا يمكنها التتويج بالألقاب وخاصة باللقب القاري على اعتبار أنها تشكو من نواقص عديدة في مركزي حراسة المرمى وفي خطة المهاجم الهداف.

وقال في هذا الخصوص: "من الصعوبة في الوقت الحالي، القول إن منتخب تونس جاهز للتتويج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، إذ إن منتخبنا يعاني من عدم الاستقرار وكثرة أخطاء حراس المرمى".

وختم قائلا: "أعتقد أنه حان الوقت لمنح الفرصة لحارس مرمى صغير في العمر كي يتعلم ويتطور خلال الاستحقاقات القادمة يوجد حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان يستحق فرصته كاملة وأيضا حارس المنستيري بشير بن سعيد ويجب أيضا البحث عن مهاجم قوي ويسجل الكثير من الأهداف ويكون حاسما في المباريات الكبيرة".

شارك: