خاص | لسعد جردة يُهاجم القادري ويكشف ما يحتاجه منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 19:08
جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب التونسي لسعد جردة الشابي رأيه في مشاركة "نسور قرطاج" في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024، كاشفًا المشاكل التي يعانيها منتخب تونس خلال الفترة الحالية.

لسعد جردة الشابي صاحب الـ62 عامًا خاض مجموعة من التجارب في مجال التدريب، بدايةً بقيادة فريق رييد النمساوي والاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في تونس والرجاء الرياضي البيضاوي المغربي والدفاع الحسني الجديدي والسويحلي الليبي، وتبقى أفضل تجربة له تلك التي كانت مع الرجاء بعدما قاده للتتويج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية والبطولة العربية.

لسعد جردة ينتقد القادري ويُحدد مشاكل منتخب تونس

وفي سياق متصل أكد لسعد جردة الشابي في تصريح خاص لموقع "winwin": "في رأيي، منتخب تونس يحتاج مدربًا ذا خبرة كبيرة على المستوى القاري، وأن يكون مدججًا بالألقاب وتُوِّج ببطولات كثيرة، لأن هذا النوع من المدربين في رأيي الشخصي هو القادر على قيادة "نسور قرطاج" للذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا".

وأضاف المتحدث نفسه: "مشكل منتخب تونس يتمثل أيضًا في عدم الحفاظ على الركائز والاستقرار، منتخبات مثل السنغال والمغرب حافظت على نسبة كبيرة من اللاعبين منذ سنوات، وكان اختيارهم في الأول موفقًا وقد حصدوا النتيجة، عكس المنتخب التونسي الذي يقوم بتغييرات كثيرة على مستوى التركيبة البشرية وهذا يجعلنا نشاهد منتخبنا يفتقد الانسجام".

وواصل لسعد جردة حديثه قائلًا: "أرشح ثلاثة منتخبات للفوز بكأس أمم أفريقيا هذا العام، المغرب بدرجة أولى ثم منتخب السنغال ونيجيريا، وأحذّر لاعبي المنتخب المغربي في قادم المباريات من الوقوع في فخ "الغرور" أو الثقة الزائدة، إذا ما حافظوا على تركيزهم سأقول المغرب المرشح الأول للفوز بالكأس الأفريقية، وهذا واقع يُقر به كثيرون بالنظر للإمكانيات الفنية التي يتمتع بها لاعبوه".

وتعادل منتخب تونس، أمس السبت، بنتيجة (1-1) أمام "نسور" مالي في الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا 2024، الجارية وقائعها حاليًا بكوت ديفوار.

يُذكر أن منتخب تونس سيلعب مباراته الثالثة في دور مجموعات "كان" 2024، يوم الأربعاء 24 يناير/ كانون الثاني القادم أمام جنوب أفريقيا.

شارك: