خاص | قرار مهم من الركراكي بشأن موهبتي الريال وأتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-07 18:08
المغربي يوسف لخديم موهبة نادي ريال مدريد (Twitter/MVN_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، يوسف إنريكي لخديم لاعب ريال مدريد الإسباني، وعدنان بن سعد مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، للمشاركة في المعسكر الإعدادي، الذي يخوضه أسود الأطلس بالمركب الدولي محمد السادس بالمعمورة، استعدادًًا لمباراتي ليبيريا وبوركينا فاسو.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الليبيري، يوم السبت المقبل، على ملعب "أدرار" بمدينة أغادير، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2024) قبل التنقّل إلى فرنسا لمواجهة بوركينا فاسو وديًّا بمدينة لانس يوم الثلاثاء المقبل.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الركراكي أشرك يوسف لخديم وعدنان بن سعد لاعبَي منتخب المغرب تحت 20 سنة، في الحصتين الإعداديتين، اللتين أجراهما المنتخب المغربي الأول، أمس الأربعاء، للوقوف عن كثب على إمكانياتهما البدنية والفنية، وإقحامهما تدريجيًّا في أجواء المنتخب الأول في إطار الإستراتيجية التي ينتهجها المدير الفني المغربي، والرامية إلى مواصلة ضخ دماء الشباب في صفوف الأُسود ومنح اللاعبين الصاعدين فرصة التجربة؛ لضمان تكوين جيل جديد مستقبًلا، لا سيما مع تقدم عمر عدة لاعبين يُعتبرون من أعمدة المنتخب الرئيسية.

ويهدف الركراكي باستدعاء لخديم إلى تجربته في مركز الظهير الأيسر، الذي يعد "صداعًا في رأس" الفني المغربي، إذ يعاني المغرب من فراغ في هذا المركز في السنوات الأخيرة، ما اضطر الركراكي إلى الاعتماد على نصير مزراوي الظهير الأيمن لبايرن ميونخ الألماني، كظهير أيسر في مونديال قطر 2022، إذ يتوفر للمغرب لاعب واحد فقط في هذا المركز ويتعلق الأمر بيحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي، الذي يُعَدّ لاعبًا بديلًا في صفوف الأسود بعد مزراوي.

كما يودّ الركراكي اختبار قدرات اللاعب الشاب بن سعد، الذي ظهر بشكل لافت برفقة أتلتيكو مدريد تحت 19 سنة، ويرغب في منحه فرصة الاستفادة من خبرات يوسف النصيري وعبد الرزاق حمد الله وأيوب الكعبي، في مركز رأس الحربة.

وسبق للركراكي أن استعان بلاعبي المنتخبات الصغرى في معسكرات سابقة، إذ عرف تجمع مارس/ آذار  الماضي توجيه الدعوة إلى أيوب عمراوي، لاعب نيس الفرنسي ومنتخب تحت 20 سنة، فضلًا عن تجربته لعدد من اللاعبين الآخرين الذين أصبحوا أساسيين في المنتخب الأول على رأسهم بلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي.

شارك: