خاص | فهد المسماري يكشف عن طموحاته مع المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 16:44
فهد المسماري مهاجم سوتييسكا المونتينيغري والمنتخب الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب مهاجم منتخب ليبيا لكرة القدم، الموهوب فهد المسماري، عن ثقته في قدرة "فرسان المتوسط" على المنافسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك رغم قوة المنافسة في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الكاميرون وأنغولا والرأس الأخضر وإسواتيني وموريشيوس.

وقال المسماري مهاجم سوتييسكا المونتينيغري في تصريحات خاصة لـ"winwin": "لست بالجديد على المنتخبات الليبية، أنا وأكثر من نصف زملائي قد مثلنا المنتخب الأولمبي والشباب تحت 17 سنة، واستمررنا إلى الآن وهذا شيء جيد".

وأضاف: "أنا متفائل جدًا بعد استدعائي مؤخرًا لتمثيل المنتخب الوطني الأول، وسوف أسعى جاهدًا لتقديم أفضل ما لديَّ معه في التصفيات الأفريقية، لإدخال البهجة والسرور على قلوب الجمهور الليبي".

وعن حظوظ المنتخب الليبي في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 قال المسماري: "بالتأكيد المنافسة ستكون صعبة علينا، بوجود منتخبات أفريقية ذات سمعة كروية عالمية".

وأضاف: "أقصد بالطبع الكاميرون؛ لكن -نحن مجموعة اللاعبين الشباب- نؤمن بحظوظنا في المنافسة، ولن نستسلم حتى نهاية المشوار، وعلينا أن ندافع عن أحلامنا بالتأهل إلى كأس العالم 2026".

وعن الاستعانة باللاعبين الشباب في المنتخب الليبي مع المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش -الشهير بـ"ميشو"- قال المسماري: "مشروع تشبيب المنتخب الوطني فكرة رائعة؛ لبناء منتخب قوي، يكون لديه القدرة التنافسية على مدى سنوات طويلة، وما يحتاجه الشباب هو وجود روزنامة قوية من المسؤولين عن المنتخب، وأعتقد أن حصاد النتائج سوف تأتي عم قريب".

وعن تجربته الاحترافية الأولى في الملاعب الأوروبية قال المسماري: "في الموسم الماضي حدثني وكيل أعمالي عن رغبة نادي سوتييسكا المونتينيغري في التعاقد معي، ورحبت بالعرض في ظل جديته ولم يستغرق الأمر كثيرًا، خاصة أنني أرغب في خوض تحدٍّ جديد وتجربة احترافية مختلفة عن الدوري الليبي، وكنت أمتلك عروضًا من أندية عربية، لكنني فضّلت عرض سوتييسكا المونتينيغري، وأنا مع الفريق للموسم الثاني على التوالي".

وتابع: "لقد واجهت بعض الصعوبات في البداية.. انطلاقتي في الملاعب الأوروبية لم تكن سهلة، خاصة مع وجود الفرق بين اللعب في الدوري المحلي واللعب في الدوري الأوروبي من حيث القوة والإعداد".

وحول عودته إلى الدوري المحلي قال: "هناك عروض محلية، لكن رغبتي هو الاستمرار اللعب في الدوري الأوروبي، الكرة الليبية في تطور مستمر وملحوظ، من حيث البنية التحتية للملاعب وصيانتها على أحدث طراز، وجلبهم للاعبين الدوليين ومعروفين بأسمائهم من أوروبا وأفريقيا؛ سيُعزز من مكانة الدوري الليبي".

وعن طموحاته في تجربة الاحتراف بعد انتهاء عقده في يونيو 2025 قال المسماري :"طموحاتي كبيرة في أوروبا، وخاصة أن عمري لم يتجاوز بعد 20 عامًا ،نعم، أتطلع للانضمام إلى أحد الأندية الأوروبية الكبري والمشاركة في دوري أبطال أوروبا؛ لأنها واحدة من البطولات القوية جدًا على مستوى العالم ودائمًا تكون الإثارة فيها حاضرة بقوة".

الجدير بالذكر أن فهد المسماري من مواليد 2004، بدأ مشواره الكروي مع أهلي بنغازي والذي وصل معه للفريق الأول في الموسم الرياضي 2020-21. وفي أغسطس/آب 2023، تم استدعاؤه للمرة الأولى إلى قائمة المنتخب الليبي لمواجهة غينيا الاستوائية، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أفريقيا القادمة.

شارك: