خاص | غينيا تختار المغرب لمواجهة مصر بسبب عدم صلاحية ملاعبها

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-16 16:47
صورة جماعية للاعبي منتخب غينيا (twitter/fgfofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مطلعة أن مسؤولي منتخب غينيا استقروا على اختيار المملكة المغربية لاستضافة مواجهة منتخب مصر المقبلة، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة إقامتها في كوت ديفوار مطلع عام 2024.

ورفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اعتماد أي ملعب في غينيا لعدم استيفاء الشروط المطلوبة دوليًًّا، وأجبرهم على خوض المباراة في أي دولة أخرى على أن يكون الملعب معتمدًا من لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي.

وحسب مصادر خاصة تحدثت لموقع "winwin"، فقد تواصل مسؤولو غينيا بدورهم مع الجانب المغربي الذي رحّب باستضافة المباراة المقرر لها يوم 14 من شهر يونيو/حزيران المقبل.

وبينت المصادر أن الجانب المصري طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل المباراة للتوقف الدولي في سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك بسبب أزمة تقارب المواعيد بينها وبين نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم 11 أو 12 يونيو/ حزيران المقبل.

وكان الأهلي المصري وضع قدمه في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي في مباراة الذهاب 3-0 التي جرت على أرض الأخير.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بتصفيات أفريقيا برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مواجهات والخسارة في مباراة واحدة، متقدمًا على المنتخب الغيني صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

شارك: