خاص | غيغر يتوقع نجاح بيتكوفيتش في تجاوز الضغط مع الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 20:46
المدرب السويسري آلان غيغر متفائل بنجاح مواطنه فلاديمير بيتكوفيتش في الجزائر (Le Temps.ch)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع المدرب السويسري آلان غيغر في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أن مواطنه فلاديمير بيتكوفيتش قادر على تجاوز الضغوط المحيطة بمنتخب الجزائر، وذلك بعد تعيين بيتكوفيتش رسميًا على رأس الجهاز الفني لمنتخب "محاربي الصحراء" حتى عام 2026.

ويعيش منتخب "الخضر" مرحلة من الشك والتراجع في النتائج والمستوى خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وهو الأمر الذي وَلّد حالةً من الضغط حول "محاربي الصحراء"، ودفع بالاتحاد الجزائري لكرة القدم للتعاقد مع المدرب السويسري بيتكوفيتش لعله ينجح في إصلاح ما يمكن إصلاحه.

وكان المدرب غيغر (63 عامًا)، لاعبًا دوليًا سابقًا في منتخب سويسرا، حيث خاض معه 112 مباراة دولية، وشارك معه في كأس العالم 1994 وكان قائدًا له في كأس أمم أوروبا 1996.

وعلى المستوى التدريبي، كان نادي إف. سي سيرفيت جنيف السويسري آخر فريق يشرف عليه غيغر، علمًا بأنه قد سبق له تدريب أندية جزائرية كبيرة وهي شبيبة القبائل ووفاق سطيف ومولودية الجزائر.

غيغر: بيتكوفيتش يملك شخصية قوية وبإمكانه تجاوز الضغط في الجزائر

وأكد المدرب غيغر في تصريحاته لموقع "winwin" أن بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد يملك شخصية قوية، وقادر على تجاوز الضغط المحيط مؤخرًا بـ "الخضر"، حيث قال: "كل المدربين لديهم ضغوط، بما فيهم المدرب بيتكوفيتش الذي واجه الضغط في منتخب سويسرا ونادي لاتسيو الإيطالي".

وأضاف غيغر قائلًا: "إنه يملك شخصيةً قويةً ويقدر على مواجهة الضغط، لكن في الحقيقة، فإن أي مدرب مُطالَب بتحقيق النتائج، إنه مدرب محترف، وهو واعٍ بهذا الأمر، ويعلم بأنه مُطالَب بجلب النتائج الجيدة لمنتخب الجزائر".

وتابع مدرب نادي إف. سي. سيرفيت جنيف السويسري السابق قائلًا: "أعتقد بأن منتخب الجزائر لم يتأهل إلى كأس العالم لسنوات، وبيتكوفيتش لديه الشخصية القوية لمواجهة هذا الوضع، كما أنه قادر على وضع نظام لعب لمنتخب الجزائر، وهذه إحدى مواصفاته".

وواصل: "إنه قادر على وضع نظام يناسب لاعبي منتخب الجزائر، والأمر الأهم له، أنه يحتاج التأقلم مع الظروف في أفريقيا، لأن كل قارة تمتاز بخصائصها، وهو مطالب بإيجاد معالمه في أفريقيا سريعًا".

غيغر يكشف أهم مواصفات بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر

وأشاد غيغر بالمدرب بيتكوفيتش، وأوضح بأنه يملك الكثير من المواصفات المميزة، وقال لـ "winwin":  "لقد قام بعمل ممتاز طيلة 7 سنوات، ما بين 2014 و2021 مع منتخب سويسرا، لقد كانت سويسرا تتأهل دائمًا معه إلى كأس العالم وكأس أمم أوروبا".

وأضاف: "إنه مدرب يحسن تطوير أداء لاعبيه، إنه قوي جدًا في وضع إستراتيجيات اللعب، ولقد أبان عن ذلك في المسابقات التي قاد فيها المنتخب السويسري".

وتابع قائلًا: "إنه مدرب يثق في كوادر فريقه، ويملك الكثير من الخبرة، إنه مدرب مثابر ويفرض الانضباط في جميع الفرق والمنتخبات التي دربها، بيتكوفيتش لديه تواصل جيد مع اللاعبين، ويحب لاعبيه، كما أنه يُحسِن التعامل مع الأجواء المشحونة في جميع البلدان التي درب فيها، وهو مُطالَب أيضًا بمعرفة العقلية الجزائرية، وتحقيق طموحات الجمهور الجزائري".

تفاؤل بقدرة بيتكوفيتش على النجاح مع منتخب "الخضر"

وبدا المدرب غيغر واثقًا من قدرة بيتكوفيتش على النجاح مع منتخب الجزائر، وقال: "أنا متفائل وسعيد لأن المدرب بيتكوفيتش حصل على هذه الفرصة للعمل مع منتخب الجزائر، لأنني أعرف هذه الوضعية، وسبق لي العمل في الجزائر وتحقيق العديد من النجاحات هناك".

وتابع قائلًا: "أنا متفائل بقدرة بيتكوفيتش على تحقيق النجاح مع منتخب الجزائر، ومع اللاعبين الذي يشكلون تركيبة هذا المنتخب".

جدير بالذكر أن المدرب غيغر سبق له التتويج بثنائية الدوري الجزائري وكأس الجزائر مع نادي وفاق سطيف عام 2012.

شارك: