فلاديمير بيتكوفيتش يحدد أهدافه الرئيسة مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 18:50
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد (يمينًا) برفقة رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد، اليوم الإثنين 4 مارس/ آذار، مؤتمرًا صحفيًّا حدد فيه الأهداف الرئيسة التي يريد تحقيقها في مهمته التدريبية مع منتخب "محاربي الصحراء".

وكان المدرب بيتكوفيتش قد حل بالجزائر في الساعات الأولى من اليوم الإثنين، وكان في استقباله وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قبل أن يوقع المدرب السويسري على عقد يمتد حتى عام 2026 مع منتخب الجزائر.

وأكد "الدكتور" -مثلما يلقب- في مؤتمره الصحفي أنه سيسعى للتأهل مع منتخب الجزائر إلى كأس أمم أفريقيا 2025، وقال: "الهدف الأول هو التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، ثم النظر إلى الأعلى".

وحول التأهل إلى كأس العالم 2026، أضاف مدرب منتخب الجزائر الجديد قائلًا: "من الواضح أنه يجب أن نكون قادرين على التأهل إلى كأس العالم 2026، عند توقيع هذا النوع من العقود، من المهم أولًا تحديد الأهداف التي يجب تحقيقها لكلا الطرفين، والهدف الأول هو التحسن يومًا بعد يوم والتعامل مع الأمور خطوة بخطوة. المباراة القادمة دائمًا أكثر أهمية من المباراة الأخيرة".

وتابع قائلًا: "لم آتِ إلى هنا للمشاركة، بل للفوز، أريد أن أوضح سبب مجيئي إلى هنا، لقد شعرت بسعادة غامرة للقدوم إلى الجزائر منذ لقائي الأول مع صادي، ولديَّ الكثير من الطموح".

قائمة منتخب الجزائر الأولية تتكون من 45 لاعبًا

أوضح المدرب بيتكوفيتش أنه اختار قائمة أولية من 45 لاعبًا استعدادًا للمباراتين الوديتين المقبلتين أمام منتخبي جنوب أفريقيا وبوليفيا في دورة الجزائر الدولية شهر مارس/آذار الحالي، وقال: "لقد قمنا بالفعل بإعداد قائمة أولى تضم 45 لاعبًا للمباريات الودية المقبلة".

وشدد المدرب السويسري على ضرورة التعرف على لاعبيه في منتخب الجزائر أكثر، وقال: "في الوقت الحالي، يجب أن أعرف كل لاعب، ليس لدينا الكثير من الوقت للتعرف على اللاعبين، أحتاج لرؤيتهم، وهم يلعبون على أرض الملعب، ونحن نحتاج أيضًا إلى وضع قواعد يجب على الجميع احترامها".

بيتكوفيتش يرفض التفريق بين اللاعبين ولن يقصي أحدًا

وأكد المدرب بيتكوفيتش أنه يرفض التفريق بين اللاعبين المحترفين الناشطين في الخارج والمحليين الذين يلعبون في الدوري الجزائري، وقال: "لن نفرّق بين اللاعبين الذين يلعبون في الخارج أو في الجزائر. يجب أن نجد الانسجام لتشكيل مجموعة متماسكة". وزاد قائلًا: "لديَّ بالفعل معرفة حول اللاعبين المحليين، ولكنني سأتابعهم أكثر لرؤية قدراتهم بشكل أفضل".

وأكد المدرب بيتكوفيتش أنه لن يقصي أي لاعب في مشروعه مع منتخب الجزائر وصرّح بالقول: "سنعتمد على أفضل اللاعبين مهما كانت أعمارهم. يجب أن يكونوا في حالة جيدة وسوف أقوم بتقييمهم في كل مرة، في الوقت الحالي لن نستبعد أي لاعب من المشروع".

بيتكوفيتش يكشف عن تركيبة جهازه المساعد

وكشف مدرب منتخب الجزائر الجديد عن تركيبة جهازه المساعد، وقال: "لديَّ أفكار واضحة للغاية حول طريقة اللعب التي سأطبقها، أنا هنا مع اثنين من المساعدين، ولكن سيكون هنالك مساعدون آخرون لا أستطيع الكشف عن هويتهم قبل التوقيع على عقودهم، ستتعرفون عليهم الأسبوع المقبل".

وحول هوية مساعديه الجزائريين، صرّح المدرب السويسري: "بخصوص المدربين المساعدين الجزائريين، سأجري معهم مقابلةً هذا المساء، للتعرف عليهم أكثر".

وسيفتح منتخب الجزائر صفحة جديدة مع المدرب بيتكوفيتش، وذلك بعد توقيع عقده رسميًّا مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

شارك: