خاص | طاهر محمد طاهر يحدد سبب خسارة الأهلي من فلومينينسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 00:52
طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي المصري (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نجم الأهلي المصري، طاهر محمد طاهر، إن التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية لا يمثل عقدة لناديه، رغم إقصائه من نصف نهائي البطولة 6 مرات، آخرها حين تعرض "الفريق القاهري" للهزيمة 0-2 أمام فلومينينسي البرازيلي، اليوم الإثنين، بنسخة 2023 في السعودية.

ويخوض الأهلي منافسات كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، كما يُعد "المارد الأحمر" الفريق الأكثر خوضًا للمباريات في نصف نهائي البطولة؛ لكنه لم يتمكن أبدًا من بلوغ نهائي المسابقة، مُكتفيًا بتحقيق المركز الثالث 3 مرات (2006، 2020، 2021)، والمركز الرابع مرتين (2012، 2022).

وقال طاهر محمد، بعد سؤاله عما إن كان التأهل إلى نهائي المونديال بات يمثل عقدة للأهلي: "لا توجد عقدة في كرة القدم. لقد حققنا الفوز بثلاثية على اتحاد جدة في أرضه، رغم حديث البعض عن "علو كعب" الاتحاد أمام الأهلي".

وأوضح طاهر في تصريحات خاصة لـwinwin أن "الجاهزية البدنية" هي سبب خسارة الأهلي أمام فلومينينسي، مُشيرًا إلى أن فريقه خاض مباراة قوية أمام اتحاد جدة في الدور الثاني، على النقيض من منافسهم، الذي دشّن مشواره في البطولة بدايةً من مباراة الليلة.

وبخصوص تكرار مشاركته في مركز المهاجم الصريح، بالرغم من أن مركزه الأساسي هو الجناح، قال طاهر: "ألعب مثلما يطلب مني المدرب، في أي مركز، وكل الفريق يعمل وفقًا لذلك. اليوم أيضًا، شاهدنا أكرم توفيق يلعب في وسط الميدان، وهذه ميزة مهمة، أن تمتلك أكثر من لاعب يؤدي جيدًا في أكثر من مركز".

وأكد طاهر أن الحديث عن إضاعة الفرص السهلة سيعود مع تعرض الفريق للخسارة، قائلًا: "بعد مباراة الاتحاد، لم يتحدث أحد عن إضاعة الفرص لأننا فزنا؛ لكن الحديث عن ذلك سيعود اليوم بسبب الخسارة. اليوم، غاب عنا التوفيق، إذ هاجمنا المنافس وحاولنا وهددنا المرمى أكثر من مرة".

وتطرق طاهر للفرصة التي سنحت أمامه في مباراة اليوم؛ بضغطه على حارس فلومينينسي عند تنفيذه ركلة مرمى؛ حيث قال إن تعليمات المدرب (مارسيل كولر) كانت تنص على أهمية الضغط المتقدم عند تنفيذ الفريق البرازيلي لركلات المرمى، قبل أن يردف: "حاولت في هذه اللقطة تنفيذ ما قيل في التدريبات، لكن الحظ غاب، ولم تدخل الكرة الشباك".

كريم الدبيس: قدمنا مباراة جيدة

وقال كريم الدبيس، ظهير أيسر الأهلي، إن اللاعبين قدّموا ما عليهم، وظهروا بصورة جيدة جدًا أمام فلومينينسي، مع إهدار فرص أكثر من المنافس.

وأضاف الدبيس: "مباراة وانتهت، وهناك أخرى قادمة، من أجل التتويج بالميدالية البرونزية، رغم أن ذلك لا يرضي جمهور الأهلي ولا يرضينا. كانت لدينا الرغبة في تحقيق إنجاز لنا ولتاريخنا، لكن قدر الله وما شاء فعل".

وعلى غرار طاهر، أشار الدبيس إلى تأثُّر الأهلي بخوض مباراة قوية منذ 3 أيام فقط، على النقيض من فلومينينسي، الذي بدأ مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي. وأكد الظهير الأيسر المصري أن ذلك يؤثر بالطبع في جاهزية الفريق البدنية، مقارنةً بالخصم.

شارك: