خاص | سفيان أمرابط يوضّح موقفه من الرحيل عن مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 19:50
المغربي سفيان أمرابط يقضي الموسم الحالي في مانشستر يونايتد مُعارًا من فيورنتينا (X/ManUtdMEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُخيم الغموض على مستقبل النجم المغربي سفيان أمرابط (27 عامًا)، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكرة القدم.

ويلعب أمرابط للشياطين الحمر بنظام الإعارة هذا الموسم، قادمًا من فيورنتينا الإيطالي، الذي يمتلك عقد اللاعب إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2025.

ولم ينجح أمرابط في فرض مكانته مع مانشستر يونايتد، رغم المساعدات الكبيرة التي قدّمها له إيريك تين هاغ، المدير الفني للفريق، والذي يعرفه منذ أعوام بعدما اشتغل معه في الملاعب الهولندية.

وبات الجميع يتوقع رحيل أمرابط عن "أولد ترافورد" الصيف القادم، بسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به اللاعب المغربي مع نادي الشمال الإنجليزي هذا الموسم.

سفيان أمرابط يكشف حقيقة رحيله عن مانشستر يونايتد

وفي سياق متصل، طرح موقع "winwin" سؤالًا على أمرابط بعد نهاية المعسكر الإعدادي الأخير لمنتخب المغرب بمدينة أكادير، عقب المواجهتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا.

وعن حقيقة رحيله عن مانشستر يونايتد، أجاب أمرابط في تصريح مقتضب: "أنا اليوم ألعب لمانشستر يونايتد، أركز على عملي، وسنرى ماذا سيحدث مستقبلًا".

وأشارت تقارير إعلامية إنجليزية قبل أسابيع إلى أن إدارة مانشستر يونايتد لا تنوي تمديد مقام أمرابط مع الفريق، وبالتالي بات الدولي المغربي قريبًا من العودة إلى فيورنتينا.

أرقام أمرابط مع مانشستر يونايتد

شارك سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد في 14 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا. كما خاض مباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يُشارك أساسيًّا صحبة الفريق إلا في بعض المباريات المعدودة على الأصابع.

الانتقادات تطوق عنق أمرابط

وواجه سفيان أمرابط انتقادات كبيرة من جمهور مانشستر يونايتد في الفترة الماضية، ما يُوضح أن مناصري الفريق غير راضين عما يُقدمه النجم المغربي حتى الآن.

كما أكد بعض نجوم مانشستر يونايتد السابقين -من قيمة بول سكولز وغاري نيفيل- أن أمرابط مطالب بالتركيز أكثر ليكون أساسيًّا في تشكيلة الفريق.

واعتبر سكولز أن المستوى الذي ظهر به أمرابط مع مانشستر في المباريات الماضية، لن يُساعد الفريق في الأدوار الهجومية والدفاعية، كما أشار إلى أن اللاعب المغربي يفتقد السرعة في البناء الهجومي، واتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب.

شارك: