خاص.. سراج الشيحي يختار التشكيل الأفضل لتونس في مونديال قطر

2022-07-24 17:26
أرشيفية- تشكيلة تونس الأساسية في مواجهة مالي بإياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعَدُّ لاعب الوسط المدافع السابق للترجي الرياضي التونسي، سراج الدين الشيحي، أحد النجوم الذين شاركوا مع تونس في نهائيات كأس العالم 1998، ونجح الشيحي خلال مسيرته في الحصول على الكثير من الألقاب المحلية والقارية مع الترجي، لعل أهمها على الإطلاق لقب دوري أبطال أفريقيا 1994.

وحسب مؤرخين، يُعتبر الشيحي واحدًا من أبرز لاعبي الوسط التونسيين خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وإحصائيًا، يظهر اسم خريج نادي حمام الأنف التونسي في قائمة اللاعبين الأكثر تمثيلًا لمنتخب تونس الأول عبر كل العصور؛ من خلال خوضه 86 مباراة دولية رفقة "نسور قرطاج" بين العامين 1991 و2001.

وتحدث الشيحي في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عن حظوظ الترجي في اعتلاء منصات التتويج على المستوى القاري، مع اقتراب موعد انطلاق الموسم الجديد (2022-23) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، كما تحدث الشيحي عن منتخب تونس وحظوظه في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، متوقعًا تألق بعض لاعبي الفريق القومي التونسي في المونديال القطري المُنتظر.

سراج الدين الشيحي: الترجي سيُتوج بدوري أبطال أفريقيا مع نبيل معلول

وصف لاعب الوسط المعتزل الشيحي حظوظ الترجي في العودة إلى التألق وحصد الألقاب على المستوى القاري مع قرب انطلاق الموسم الجديد من دوري أبطال أفريقيا، منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بـ"القوية للغاية"، وقال الشيحي في حديثه إلى موقع "winwin": "أتوقع أن يتحسن الترجي كثيرًا بقيادة المدرب نبيل معلول، وأن ينجح في تجاوز مشكلاته السابقة في أفريقيا.. حتى (في) الموسم الماضي، كان بإمكان الفريق التتويج باللقب أو الوصول للنهائي على الأقل، لكن للأسف، وعلى الرغم من العمل الكبير الذي قام به المدرب السابق للفريق، راضي الجعايدي، فإن مشكلات ظهرت على صعيد تسجيل الأهداف، وأيضًا في طريقة تواصله (الجعايدي) مع اللاعبين، وهو ما أثر بالسلب على نتائج الترجي فيما بعد".

وأضاف الشيحي: "الترجي قام بانتدابات مدروسة وفي كل الخطوط، وأعتقد أنه سيعود للتألق والمراهنة على الألقاب القارية، وذلك قدره الأبدي.. أتوقع أن يُتوَّج الترجي بدوري أبطال أفريقيا العام المقبل. المجموعة الحالية رائعة، وستُكمل عمل الموسم الماضي".

سراج الدين الشيحي: تونس قادرة على تجاوز عتبة الدور الأول في المونديال

في سياق آخر، أكد الشيحي أن المجموعة الحالية لمنتخب تونس، بقيادة المدرب الوطني جلال القادري، بإمكانها تحقيق الأهداف المطلوبة منها خلال الاستحقاقات القادمة، وأهمها بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات تونس بنهائيات كأس العالم، رغم تأكيد الشيحي على صعوبة مجموعة تونس في المونديال القادم "قطر 2022".

وبدأ الشيحي حديثه عن نسور قرطاج قائلًا: "آمل النجاح للمنتخب الوطني وإسعاد الجماهير التونسية التي تنتظر تحقيق هدف تجاوز الدور الأول في المونديال منذ أكثر من 44 عامًا، وتحديدًا منذ مشاركة منتخبنا في مونديال الأرجنتين عام 1978، وأعتقد أن المجموعة الحالية قادرة على رفع (راية) التحدي وتحقيق النجاحات رغم صعوبة المنافسة في كأس العالم، خاصة أنه في مجموعتنا تحضر فرنسا القوية جدًا، وأيضًا منتخب الدنمارك المتطور، وأستراليا".

 

وتابع الشيحي: "من الجيد أن هذا المونديال سيكون في بلد عربي، وأمام جماهير عربية ستحضر بكثافة لمساندة النسور، والرائع أيضًا أن هذا المونديال سيُقام في الشتاء؛ أي في منتصف الموسم، على عكس النسخ السابقة التي كانت تصل فيها تونس للمونديال متعبة ومنهكة بدنيًا.. أنا واثق في الكثير من الوجوه القادرة على تقديم الإضافة للفريق الوطني، ويمكنني أن أذكر منهم محمد علي بن رمضان، الذي أنصحه بتأجيل احترافه إلى ما بعد المونديال، ويوسف المساكني وغيلان الشعلالي وعيسى العيدوني، الذي أعتبره أفضل لاعب تونسي على الإطلاق".

وزاد الشيحي في حديثه عن عيسى العيدوني، قائلًا: "للأسف لا تمتلك تونس العديد من الأسماء البارزة في الملاعب الأوروبية، وأعتقد أن العيدوني من بين القلائل الذين نجحوا خلال الفترة الأخيرة في ترك أجمل الانطباعات.. هو الأفضل بينهم حاليًا؛ بفضل ما يمتاز به من انضباط في تطبيق توصيات المدرب، وبفضل تطوره المستمر من الناحية البدنية والتكتيكية، وتكوينه الجيد في فرنسا قبل رحيله إلى المجر (للعب رفقة فيرينتسفاروشي).. لقد قدّم (العيدوني) إضافة قوية للغاية لخط الوسط التونسي.. بصراحة إنه لاعب رائع".

سراج الدين الشيحي يختار التشكيل الأفضل لمنتخب تونس في مونديال قطر

يرى الشيحي أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على حارس النادي الصفاقسي، أيمن دحمان، أو حارس الاتحاد المنستيري، بشير بن سعيد، خلال مشاركة الفريق المُنتظرة في نهائيات كأس العالم 2022.

وقدّم الشيحي (52 عامًا) التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، في حال لم يحدث استقطاب مواهب جديدة من أوروبا أو إصابات خلال الفترة المقبلة.

وقال الشيحي في حديثه إلى موقع "winwin": "التشكيل الأفضل يتمثل في بشير بن سعيد أو أيمن دحمان في حراسة المرمى، محمد دراغر وعلي العابدي وبلال العيفة ومنتصر الطالبي في الدفاع، ويقود العيدوني وسط الميدان، وإلى جانبه الشعلالي ومحمد علي بن رمضان، ونعتمد في خط الهجوم على يوسف المساكني ونعيم السليتي، وسيف الدين الجزيري أو عصام الجبالي".

شارك: