خاص | رابطة الدوري السوداني تطالب اتحاد الكرة بحماية الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 00:42
لقطة من مباراة الهلال والمريخ في الدوري السوداني الممتاز (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالبت رابطة الدوري السوداني الممتاز باتخاذ إجراءات قانونية واحترازية تحفظ حقوق الأندية من الانتقال غير المقنن للاعبين، بسبب الحرب التي نشبت في البلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي، وقادت إلى تجميد النشاط الرياضي.

وأكد رامي كمال، رئيس المكتب التنفيذي للرابطة وعضو مجلس إدارة نادي الهلال، في حديث خص به موقع winwin، أنهم يستهدفون تفادي الخطر الذي يهدد الأندية بانتقال بعض اللاعبين بطريقة غير قانونية إلى أيٍّ من الاتحادات القارية المختلفة، على غرار ما حدث من لاعبين في أندية كبيرة في الفترة الماضية، مستغلين بعض الثغرات (القانونية) وظروف الحرب.

وأكد كمال أن اتحاد الكرة لم يُخطِر الأندية بشأن انتهاء الموسم أو استمراره، موضحًا: "نعاني أزمة حقيقية خلّفتها الحرب، وقادت لتوقف النشاط وتشريد بعض اللاعبين"، وأشار إلى أن الاتحاد الدولي اتخذ حزمة قرارات خلال فترة "كوفيد 19، لحماية الأندية واللاعبين، مطالبًا اتحاد الكرة باتخاذ إجراءات مماثلة.

واعتبر أن رابطة الأندية المحترفة قرعت جرس إنذار مبكر بالخطاب الذي أرسلته وطلبت فيه حفظ حقوق الأندية، كما طالبت اتحاد الكرة بتحديد رؤيته للموسم الكروي الحالي والمقبل، وموعد بدايته.

وأكد أن اتحاد الكرة مُطالَب بحفظ حقوق الأندية واللاعبين، وإخطار الأندية بمخاطبات رسمية عن موعد الموسم الرياضي الجديد، ورؤيته لمستقبل كرة القدم عبر قرارات واضحة ومخاطبات رسمية، تفاديًا لأي خطر يهدد الأندية واللاعبين.

شارك: