خاص | أسامه نبيه يكشف أسباب إنهاء تعاقده مع المريخ 

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 20:47
المدرب المصري أسامة نبيه يفسخ تعاقده مع المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أبدى أسامه نبيه مدرب المريخ السوداني السابق حزنه على انتهاء مسيرته مع الفريق سريعًا، بعد "3" أشهر قفط خاض خلالها "4" مباريات في رابطة أبطال أفريقيا، وكشف أسباب إنهاء التعاقد.

واعتبر أن توقف النشاط المحلي وفقدان فرصة التنافس الخارجي كانا سببين أساسيين في إنهاء تعاقده برغبة مشتركة من الطرفين، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "حزين على رحيلي سريعًا من النادي، أشرفت على الفريق في فترة صعبة ولم أتخوّف من المغامرة، في ظل الظروف التي تعيشها الأندية السودانية، اجتهدنا وحاولنا تدارك الموقف، ولكننا لم نوفق. أشرفت على الفريق في فترة قصيرة، وخضنا التنافس الأفريقي وبإعداد لم يستغرق سوى أسبوع واحد فقط".

وأردف: "النادي كان محرومًا من التعاقدات قبل أن أتولى المهمة، وفقد فرصة إضافة لاعبين كان يمكن أن يحدثوا الفارق، وبعد فقدنا لفرصة التأهل لم يكن هناك مبرر لاستمراري، فالنشاط المحلي متوقف، والفريق سيبقى خارج دائرة التنافس الخارجي لفترة طويلة، وحنى التدريبات متوقفة، أعتقد إن عدم الاستمرار منطقي ومقبول ومبرر".

وكشف أن الفريق يملك عناصر محلية متميزة، وقال: "المريخ فريق كبير يملك عناصر محلية متميزة، واجهتهم في النسخة الماضية من رابطة أبطال أفريقيا عندما كنت أشرف على تدريب الزمالك، أعتقد أن الفريق كان يمكنه الوصول إلى مرحلة المجموعات على الأقل إن أتيحت لنا فرصة إعداد جيدة، وتعاقدنا مع لاعبين في فترة الانتقالات الماضية، فجميع العناصر المحلية على قدر عال من التميز".

المريخ يعاني أزمة في مركز الهجوم 

واعتبر نبيه أن النقص الذي واجهه في مركز الهجوم كان عاملًا مؤثرًا في عدم التأهل لمرحلة المجموعات، وقال: "الفريق عانى من نقص كبير على مستوى مركز الهجوم، خضنا 3 مباريات بلا مهاجم متخصص، الأزمة كانت واضحة ربما حتى لجماهير النادي، وأتمنى أن يتمكن الفريق من معالجة مشكلة القيد، ويتمكن من إضافة مهاجمين متميزين، فالعناصر في مختلف مراكز الملعب على قدر عال من التميز والخبرة".

وتمنى نبيه أن تنتهي الحرب بالسودان، ويعود النشاط المحلي بقوله: "التوقف لفترة طويلة سيلحق الضرر بالفريق، وأتمنى أن يعود النشاط، ويتمكن الفريق من المنافسة محليًا، ومن ثم يعود إلى التنافس الخارجي بشكل أفضل، كما أتمنى أن يتمكن الفريق من خوض مبارياته على ملعبه حتى يحظى بدعم جماهيره، ولا يفقد ميزة الأرض، أعتقد أن المريخ يملك قوامًا متميزًا وعناصرَ تمتلك خبرات وافرة، الفريق يستطيع المنافسة في البطولات الأفريقية بقليل من الاهتمام وإضافة محترفين أجانب، بجانب وضع حد لأزمة المهاجمين".

وتقدم نبيه باعتذاره لجماهير المريخ عن الإخفاق في التقدم بالبطولة الأفريقية، وقال: "كنت أتمنى أن أقدم هدية لجماهير المريخ، بالتأهل لمرحلة المجموعات على الأقل، ولكننا لم نوفق، ونأمل أن تتكرر التجربة في ظروف أفضل، أعرف تمامًا حب جماهير المريخ لناديهم وارتباطهم به، وأعتذر منهم وأتمنى لهم التوفيق".

شارك: