الاتحاد السوداني يكشف عن نهج جديد لتدعيم المنتخب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 22:08
صورة جماعية للاعبي المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الاتحاد السوداني لكرة القدم الدعوة للاعب أبو بكر عيسى، محترف فريق غريسمبي تاون، المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وذلك لتمثيل منتخب السودان الأول في الاستحقاقات المقبلة.

كما كشف الاتحاد عن نيّته توجيه دعوات مماثلة لعدد من اللاعبين في مختلف الدوريات، وذلك في إطار تدعيم صفوف "صقور الجديان" استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026.

وأوضح معتز الشاعر، نائب رئيس الاتحاد السوداني ونائب رئيس لجنة المنتخبات، عزمهم على اتّباع سياسة مختلفة لتطوير كرة القدم، مضيفًا في حديث خصّ به منصة winwin: "نرغب في تطوير كرة القدم بالبلاد، كما نستهدف تدعيم المنتخب الأول، الذي يمثل الواجهة لكرة القدم". 

وتابع: "وجّهنا الدعوة للاعب أبو بكر مأمون عيسى، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، بعد أن أظهر رغبة كبيرة في حمل قميص المنتخب، ونتمنّى أن يمثّل إضافة حقيقية لصقور الجديان"، مردفًا: "سنقدّم دعوات مماثلة للاعبين آخرين عبر لجنة تمّ تكوينها مؤخرًا، لرصد لاعبين سودانيين ينشطون في مختلف الدوريات العربية والأوروبية".

وكشف المصدر عن موعد الظهور الأول للاعبين السودانيين المحترفين، قائلًا: "سيقيم المنتخب معسكرًا تحضيريًا بالمملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026"، كما أكد أنّ المنتخب سيخوض مباريات التصفيات على الملاعب المصرية رسميًا.

واعتبر الشاعر أنّ الحرب تمثّل "هاجسًا وخطرًا حقيقيًا على الرياضة السودانية، ولكننا نرفض الاستسلام، وواصلنا مهمتنا بجدية كبيرة من أجل تطوير كرة القدم، ووضعنا خططًا آنية ومستقبلية ونثق بأنّها ستأتي أُكلها، ونتمنى أن يتمّ حلّ الأزمة في أقرب وقت، حتى نخوض بقية مبارياتنا في أرضنا وأمام جماهيرنا".

شارك: