خاص | خطاب من "كاف" يصدم الوداد المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 23:42
أرشيفية - صورة جماعية للاعبي الوداد الرياضي المغربي (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقت إدارة الوداد الرياضي المغربي خطابًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يطلب من خلاله تزويده بعدد من الوثائق الإدارية، التي تثبت استجابة الفريق المغربي للشروط والمعايير المفروضة على الأندية المشاركة في مسابقة "السوبر الأفريقي".

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن "كاف" طالب النادي المغربي، بإرسال نسخ من التقرير المالي الخاص بالموسم الرياضي الماضي، إلى جانب تقرير صادر عن مكتب محاسبات محايد معتمد دوليًا، بغية الاطلاع على الوضعية المالية للفريق الأحمر، الذي لم يعقد جمعيته العمومية خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، وذلك قبل المشاركة في النسخة الأولى من المسابقة الأفريقية الجديدة.

ورجح المصدر، أن تكون الأندية الأخرى المشاركة في مسابقة "السوبر الأفريقي" قد تلقت بدورها خطابًا مماثلًا، ويتعلق الأمر بالأهلي المصري، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب أفريقي، وأنيمبا النيجيري، وبترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني.

وذكّر "كاف" في الخطاب ذاته إدارة الوداد الرياضي بضرورة توفره على هيكلة فنية وإدارية تستجيب لدفتر التحملات المفروض على أندية "السوبر الأفريقي"، في مقدمتها التوفر على فريق للسيدات في جميع الفئات العمرية على غرار الذكور، والتعاقد مع مدير رياضي ومشرف فني عام على النادي، ومسؤول عن الأمن، وفريق إعلامي متخصص في "الديجيتال".

ومن المرتقب أن يعيّن الاتحاد الأفريقي وفدًا عنه يضم فنيين وإداريين للقيام بزيارة تفقدية لنادي الوداد للوقوف على مدى استجابته لكافة الشروط والمعايير المتفق عليه، قبل دخول الفريق الأحمر منافسات السوبر الأفريقي شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

جدير ذكره أن الوداد الرياضي لا يملك، لحدود اليوم، مديرًا رياضيًا ولا مشرفًا فنيًا عامًا، فضلًا عن عدم عقده الجمعية العمومية السنوية للمواسم الثلاثة الماضية، التي تقدم خلالها الأندية تقاريرها المالية والأدبية والفنية.

شارك: