خاص.. تونس ترفض طلب غانا وتتجه لملاقاة منتخب عربي

2022-09-01 02:09
أرشيفية- أنيس بن سليمان من مباراة سابقة للمنتخب التونسي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المنتخب التونسي لكرة القدم عرضاً لمواجهة منتخب غانا وديًا، خلال فترة التوقف فى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، مفضلًا مواجهة منتخب جزر القمر في فرنسا خلال الأسبوع الأخير من الشهر نفسه.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، ليتم ترحيل مباراتي تونس أمام ليبيا في التصفيات ذاتها إلى شهر مارس/ آذار 2023.

وعلم موقع "winwin" أن اتحاد الكرة التونسي رفض خلال الأيام الماضية عرضًا لإقامة مباراة ودية تجمع منتخب تونس أمام منتخب غانا في نهاية شهر سبتمبر القادم، وتتجه نية الهيكل المشرف على اللعبة في تونس، برئاسة وديع الجريء، إلى قبول عرض لمواجهة منتخب جزر القمر في فرنسا، خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر، وذلك بعد التنسيق مع المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري.

مجموعة تونس في كأس العالم قطر 2022

ويقترب المنتخب التونسي من الاتفاق على خوض عدة مباريات ودية مع منتخبات معروفة عالميًا، وذلك خلال فترتي إعداده الثانية والثالثة للمشاركة السادسة في تاريخ الفريق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك حسب ما تشير إليه تقارير متنوعة.

ويخوض المنتخب التونسي مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، من خلال ظهوره المُنتظر في مونديال قطر 2022، المُزمع إقامة منافساته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وستخوض تونس مواجهةً وديةً مع البرازيل في 27 سبتمبر المقبل في أوروبا، استعدادًا لمونديال قطر 2022، حسب ما أعلن عنه الاتحاد التونسي للعبة يوم الجمعة 19 أغسطس/ آب.

وكان منتخب تونس قد توّج خلال فترة إعداده الأولى للمونديال، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بدورة "كيرين" الودية في اليابان، إثر الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 0-3 في النهائي، وقبلها على تشيلي (2-0) في نصف النهائي.

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وأستراليا.

شارك: