خاص | تحديد هوية منافسي منتخب ليبيا في وديتي مارس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 15:18
لاعبو منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم، الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" استقر على برنامج المباريات الودية التي سيخوضها فرسان المتوسط، خلال فترة التوقف الدولي القادمة في الفترة من 18 مارس الحالي وحتى 28 من الشهر ذاته، تأهبًا للاستحقاقات المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيدخل في معسكر إعدادي بالمغرب.

وسيعود المنتخب الليبي للظهور من جديد منتصف مارس الحالي بتجمع داخلي ينطلق في مدينة بنغازي، وبعدها سوف يتحول إلى المغرب للدخول في معسكر إعدادي، تأهبًا لخوض مواجهتين في يونيو المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

منتخب ليبيا يخوض مباراتين وديتين 

سيخوض منتخب ليبيا صاحب المركز الـ120 في التصنيف الشهري الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال معسكر المغرب مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو وتوغو يومي 22 و26 مارس الجاري، وسيعلن المدرب الصربي عن قائمة جديدة للمنتخب الليبي منتصف الأسبوع المقبل لمعسكر المغرب، ستشهد استدعاء بعض اللاعبين الجدد الذين تألقوا بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم خلال الأسابيع الماضية.

سجل خالٍ من الهزائم لفرسان المتوسط تحت قيادة ميشتو

منذ أن استلم الصربي ميشتو، مهمة تدريب المنتخب الليبي في أكتوبر الماضي، لم يتعرض للهزيمة خلال تسع مباريات خاضها مع فرسان المتوسط ما بين وديات ورسميات، حيث تفوق على الكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مباريات ودية، وتعادل وديًّا مع النيجر والصومال.

وحقق "ميتشو" بداية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بفوزه خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية التي لعبت في بنغازي، لتتساوى جميع المنتخبات بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

وبعد سجله الإيجابي مع منتخب ليبيا حتى الآن، نال "ميشتو" رضا وقبول الشارع الرياضي بعد ردود أفعال إيجابية أبدت تفاؤلها بشأن قدرته على قيادة المنتخب الوطني إلى طوق النجاة، وتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026، وأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

شارك: