خاص | بلماضي يُحضّر عوار للقيام بأدوار قيادية في "الخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 18:03
أرشيفية - جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من داخل المنتخب الجزائري لـ"winwin" أن المدير الفني، جمال بلماضي، يُحضّر الوافد الجديد، حسام عوار، للقيام بأدوار قيادية من الناحية الفنية في "الخضر" خلال الفترة المقبلة، خاصةً فيما يتعلق بصناعة اللعب وحلّ مشاكل وسط الملعب التي عانى منها منتخب الجزائر في الفترة الماضية.

وعانى المنتخب الجزائري من مشاكل كبيرة في خط الوسط مؤخرًا، وعلى وجه التحديد منذ خروج سفيان فيغولي، نجم نادي غلطة سراي التركي سابقًا، من حسابات بلماضي، في وقتٍ لم ينجح فيه رياض محرز في القيام بدور صانع الألعاب لتفضيله اللعب جناحًا أيمن، بدليل أنّه لم يقدم المردود المنتظر منه كُلّما وُظِّف في خط الوسط.

وأكد ذات المصدر بأن عوار، نجم نادي روما الإيطالي، خطف الأضواء خلال معسكر منتخب الجزائر الجاري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، استعدادًا لمواجهتي أوغندا وتونس، بفضل المهارات الكبيرة التي أظهرها خلال التدريبات أو المباريات التطبيقية، ونال إشادة واسعة من زملائه، الذين وقفوا عن قرب عند الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها نجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق.

وتابع مصدر "winwin" التأكيد أيضًا بأن بلماضي تحدث كثيرًا إلى عوار خلال التدريبات، لا سيما فيما يخص الأدوار الفنية التي ينوي منحه إيّاها، ابتداءً من هذا المعسكر، حتى يضبط خطته المثالية قبل موعد كأس أمم أفريقيا، مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، وفي مقدمتها صناعة اللعب، التي شكلت صداعًا في رأس بلماضي خلال الفترة الماضية بعد تراجع مستويات محرز ويوسف بلايلي.

وافتقد المنتخب الجزائري للاعب بمواصفات عوار، الذي يجيد الربط بين خطي الدفاع والهجوم، مع تمتعه بجودة فنية كبيرة جدًّا، تسمح له بصناعة الفارق وصناعة الأهداف وتسجيلها في نفس الوقت، ولو أنّه بحاجة إلى مزيد من الوقت للتأقلم مع كرة القدم الأفريقية، واللعب في أدغال أفريقيا المختلفة تمامًا عمّا عاشه في أوروبا، حسب محللين، وهو ما سيركز عليه بلماضي خلال فترات التوقف الدولي التي تسبق "كان 2023".

وتُبرز أرقام عوار (24 عامًا) مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي قدراته الكبيرة في التسجيل وصناعة الأهداف، فخلال 233 مباراة خاضها مع النادي الفرنسي سجل 41 هدفًا وقدّم 36 تمريرة حاسمة.

يجدر الذكر، أن منتخب الجزائر سيواجه نظيره الأوغندي، يوم الأحد 18 يونيو/ حزيران، على ملعب جابوما في الكاميرون لحساب الجولة الخامسة من تصفيات "كان 2023"، قبل أن يستضيف منتخب تونس في لقاء ودي، يوم 20 من الشهر نفسه، على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية.

شارك: