بلماضي يستنجد بنجم ستاد بريست لتعويض بوداوي المصاب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 18:35
جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الاستنجاد بنجم ستاد بريست الفرنسي، هاريس بلقبلة، لتعويض هشام بوداوي، نجم نيس الفرنسي، المصاب في قائمة "الخضر" المعنية بالمعسكر الجاري في الجزائر، استعدادًا لمواجهتي أوغندا وتونس، يومي 18 و20 يونيو/ حزيران الجاري.

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة أوغندا في لقاءٍ رسمي بالكاميرون ضمن تصفيات "كان 2023"، قبل أن يضرب موعدًا وديًا مع تونس في ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة الجزائرية.

وبدأ معسكر منتخب الجزائر، اليوم الإثنين، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى بضواحي العاصمة الجزائرية، وعرف التحاق اللاعبين الدوليين تباعًا، فهناك من وصل مبكرًا إلى الجزائر في صورة إسلام سليماني وحسام عوار وهشام بوداوي ورامي بن سبعيني، في حين سيتواصل انضمام لاعبين آخرين، في صورة رياض محرز ورامز زروقي.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، بيانًا على موقعه الرسمي، جاء فيه: "الجهاز الفني لمنتخب الجزائر قرر تسريح اللاعب هشام بوداوي نجم نادي نيس الفرنسي حتى يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي"، في إشارة إلى معاناته من الإصابة؛ إذ التحق بمعسكر منتخب الجزائر حتى تتم معاينته من طرف الجهاز الطبي لـ"الخضر".

وتابع البيان: "قرر المدير الفني للمنتخب الجزائري توجيه الدعوة لهاريس بلقبلة نجم نادي ستاد بريست الفرنسي لتعويض بوداوي"، ويأتي اختيار بلقبلة بحكم وجوده ضمن خيارات بلماضي في فترة سابقة، قبل أن يخرج من حساباته منذ المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، وكانت آخر مباراة لبلقبلة مع "الخضر" أمام سيراليون، يوم 11 يناير/ كانون الثاني 2022.

وكان بلقبلة أعلن قبل أيام رحيله رسميًا عن نادي ستاد بريست الفرنسي بانتهاء عقده معه، حيث رفض كل مقترحات الإدارة لتجديد عقده بعد أن استقر على ضرورة تغيير الأجواء وتجربة اللعب في دوري آخر، وهو الذي قضى خمس سنوات كاملة مع النادي الفرنسي، الذي خصص له وداعًا يليق بقيمته لكونه واحدًا من أكثر لاعبي الفريق شعبية لدى المشجعين.

وخاض لاعب خط الوسط المدافع مع ستاد بريست 167 مباراة في مختلف المسابقات منذ انضمامه إليه صيف 2018، سجل خلالها 3 أهداف، كما أسهم في صعوده إلى دوري الدرجة الأولى في فرنسا عام 2019.

ورشحت تقارير إعلامية فرنسية نجم منتخب الجزائر للانتقال إلى الدوريين الإنجليزي أو الإسكتلندي، بعد أن كان على رادار نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وسلتيك الإسكتلندي في الفترة الماضية، لكن بلقبلة لم يحدد مستقبله حتى اللحظة بصدد دراسة العروض التي وصلته.

شارك: