بلماضي غير متخوف من ملعب جابوما ويبرر غياب بلايلي وآيت نوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 18:28
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن تفاجئه من اختيار الاتحاد الأوغندي لكرة القدم لملعب جابوما من أجل استقبال "الخضر"، في الجولة الخامسة من تصفيات "كان 2023"، لكنه أكد أن ذلك الأمر لا يقلقه على الإطلاق على عكس ما كان يتوقعه الأوغنديون، في وقت حرص فيه على تبرير غياب الثنائي ريان آيت نوري ويوسف بلايلي، مبقيًا الباب مفتوحًا أمام الأخير على الرغم من سقطاته الانضباطية.

ويدخل منتخب الجزائر، يوم الإثنين، معسكرًا إعداديًا لخوض مواجهتي أوغندا وتونس يومي 18 و20 يونيو/ حزيران؛ إذ تقام الأولى ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2023 على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، والمباراة الثانية ستكون ودية وسيحتضنها ملعب 19 مايو بعنابة.

وقال بلماضي، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة الجزائرية ردًا على سؤال مرتبط باختيار أوغندا لملعب جابوما بالكاميرون لاستقبال "الخضر" ومحاولة ربطه بضغط نفسي على زملاء ماندي: "في البداية تفاجأت لاختيار أوغندا لهذا الملعب، خاصة أن أفريقيا قارة كبيرة وبها خيارات كثيرة، لكننا تقبلنا هذا الأمر ولا أود الدخول في جدل بخصوص هذا الاختيار الذي أدهشني كثيرًا".

وأوضح: "على كل حال هذا الأمر لا يشكل مصدر قلق لنا؛ لأن آخر تنقل لنا إلى ذلك الملعب جرى على أفضل ما يرام"، في إشارة إلى فوز المنتخب الجزائري على نظيره الكاميروني بهدف دون رد في ذهاب فاصلة مونديال 2022، وأكد: "سنتنقل إلى هناك من أجل العودة بنتيجة إيجابية".

وحرص مدرب منتخب قطر الأسبق على الرد على بعض منتقديه الذين لاموه على استبعاد الثنائي ريان آيت نوري ويوسف بلايلي من خياراته في المعسكر الحالي، مقارنة باستدعائه للاعبين يعانون بدورهم من نقص المنافسة أيضًا، على حد تعبيرهم، وذلك بقوله: "كان من المفروض على هؤلاء قبل الحديث وإعداد برامجهم التحقق من معلوماتهم قبل أي شيء آخر".

وزاد: "آيت نوري كان موجودًا في القائمة لكنه خرج منها لأنّه مصاب، لقد تعرض للإصابة بعد مشاركته لمدة 45 دقيقة في مواجهة أرسنال"، وأوضح: "كانت تلك هي الدقائق الوحيدة التي لعبها منذ مشاركته في معسكر شهر مارس (آذار) الماضي، وربما كان ذلك العامل سببًا مباشرًا في تعرضه للإصابة"، وأردف: "الابتعاد عن المنافسة لفترة طويلة قد يؤدي لإصابة اللاعبين بمجرد عودتهم إلى المنافسة ومشاركتهم في مباريات قوية".

ونفى بلماضي وجود أي خلاف بينه وبين بلايلي، أدى إلى استبعاده من تشكيلة "الخضر"، قائلًا: "بلايلي غير مرتبط بفريق حاليًا وبعيد عن المنافسة؛ لذلك يغيب عن المنتخب حاليًا"، مضيفًا: "لا أريد الدخول في أي جدل بخصوصه، عندما يجد فريقًا جديدًا ويعود إلى المنافسة فسيمكنه العودة إلى المنتخب"، وأوضح: "عندما استدعيت بلايلي إلى المنتخب لم يكن أحد يتحدث عنه أو يدافع عنه"، في إشارة إلى أنّه هو أول من منحه الفرصة كاملة في المنتخب الجزائري.
 

شارك: