خاص | الوداد "يُضحّي" بالجزائري بن عيادة لتسجيل حمدو الهوني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-14 00:01
الجزائري حسين بن عيادة لاعب الوداد المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبعد عادل رمزي، المدير الفني لفريق الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم، اللاعب الجزائري حسين بن عيادة عن قائمة الفريق التي دخلت معسكرًا تدريبيًّا بمدينة مراكش، استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.

وتأكيدًا لما نشره "winwin"، فإن رمزي قرر إسقاط بن عيادة من حساباته الفنية الموسم المقبل، بعدما طالبه سعيد الناصيري، رئيس الوداد، بتضمين اسم لاعب أجنبي في لائحة اللاعبين المغادرين خلال فترة الميركاتو الصيفية الجارية، لإفساح المجال أمام قيد الدولي الليبي حمدو الهوني، في السجلات الرسمية لرابطة الدوري المغربي للمحترفين، بعدما ضمه الوداد رسميًّا في صفقة انتقال حر قادمًا من نادي الترجي الرياضي التونسي.

وكان أمام رمزي الاختيار بين بن عيادة والسنغالي بولي سامبو جونيور، لإبعاد أحدهما من قائمة الفريق النهائية، لا سيما أن المدير الفني أبدى عدم رضاه عن مستوى سامبو خلال مشاركته الأخيرة في كأس الملك سلمان للأندية العربية بالسعودية، وطالب بضرورة التعاقد مع قلب هجوم جديد، غير أن غياب بن عيادة المتكرر عن صفوف الفريق الأحمر الموسم الماضي بداعي الإصابة، عجّل بقرار إبعاده عن الفريق.

وقال مصدر خاص لـ winwin: "إدارة الوداد الرياضي حاولت الاستفادة ماليًا من انتقال بن عيادة إلى نادٍ آخر عبر بيع عقده، غير أن اللاعب الجزائري رفض جميع العروض التي وصلت بشأنه، بينها عرضُ إعارةٍ من فريق مغربي كبير، وعرض آخر من نادي سيسكا صوفيا البلغاري".

ويحاول الناصيري التوصل إلى صيغة توافقية مع بن عيادة لفسخ عقده بالتراضي، دون أن يلجأ اللاعب إلى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي "فيفا"، من أجل فك الارتباط معه بطريقة ودية، حتى يتمكن من تأهيل الدولي الليبي الهوني، الذي يُعَدّ سادس لاعب أجنبيًّا في الوداد، بينما تسمح لوائح الاتحاد المغربي لكل فريق بالتعاقد مع 5 أجانب فقط، على أن يشارك 4 منهم على أرضية الملعب في الوقت ذاته.

وتضمّ صفوف الفريق حتى الآن 5 لاعبين أجانب؛ هم الجزائريون حسين بن عيادة، وإلياس شتي، وزكريا دراوي، والسنغالي بولي سامبو، والكونغولي آرسين زولا؛ بالإضافة إلى الهوني.

شارك: