خاص | أولمبياكوس يحرم الوداد من استرجاع المغربي الكعبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 01:27
من مشاركة المهاجم أيوب الكعبي مع منتخب بلاده المغرب ضد جزر القمر في كأس أمم أفريقيا الماضية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع نادي أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم الطريق على الوداد الرياضي المغربي في صفقة الدولي المغربي أيوب الكعبي، وبات الأقرب للظفر بخدماته الموسم المقبل.

وقال مصدر خاص لـ''winwin" إنّ الفريق اليوناني قطع أشواطًا مهمة في مفاوضاته مع لاعب السد القطري السابق، بعدما تقدم بعرض مالي أكبر بكثير من العرض الذي تقدم به نادي الوداد، ونجح في التوصل إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب.

وقدّم الوداد الرياضي عرضًا جديدًا إلى مواطنه الكعبي، فور فشل انتقاله إلى الدوري التركي؛ بسبب خلافات حول بعض بنود العقد الذي عرضه نادي سامسون سبور، إذ اقترح وكيل أعمال اللاعب المغربي تغيير بعض الشروط، غير أنّ مسؤولي النادي التركي تشبثوا بموقفهم ما عجّل بوقف المفاوضات بشكل نهائي.

وتلقّى الكعبي اتصالًا مباشرًا من سعيد الناصري، رئيس الوداد، طلب من خلاله تجديد المفاوضات بين الطرفين، وحاول إقناعه بالانضمام إلى الفريق الأحمر، الذي يرغب بشدة في التعاقد مع رأس حربة صريح، لاسيما مع المستوى المتذبذب الذي يقدّمه السنغالي بولي سامبو.

ومن المرتقب أن يسافر الكعبي برفقة وكيل أعماله، في اليومين المقبلين، إلى مدينة بيرايوس اليونانية لمناقشة بعض تفاصيل العقد، وفي حال التوصل إلى اتفاق نهائي سيجتاز الفحص الطبي على أن يكون التوقيع الأسبوع المقبل.

وكان الوداد الرياضي فاوض الكعبي قبل أسابيع، وحاول إقناعه بالانضمام للفريق، غير أنّ اللاعب صرّح بأنه يفضّل مواصلة مساره الاحترافي في إحدى الدوريات خارج المغرب، لاسيما أنه تلقّى عرضًا من الدوري التركي، لكن فشل الصفقة دفع الوداد لتجديد محاولة ضمّه.

وكان الكعبي قد انضمّ إلى صفوف السد القطري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وفق عقد يمتد إلى ستة أشهر، بعد عجز أندية الجنوب عن إكمال منافسات الدوري التركي؛ بسبب الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها المنطقة بعد الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد.

وراكم الكعبي تجربة احترافية مهمة؛ إذ لعب لأندية عديدة، يبقى أهمها هيبي فورتشن الصيني وهاتاي سبور التركي والسد القطري والوداد الرياضي ونهضة بركان، فضلًا عن الراسينغ البيضاوي فريقه الأصلي.

شارك: