خاص | المكافآت تفجر أزمة عاصفة بنادي المريخ السوداني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 12:14
صورة جماعية لفريق المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت المكافآت المالية أزمة كبيرة بنادي المريخ السوداني، بعد أن فشل مجلس إدارة النادي في الالتزام بوعده للاعبين بمنحهم مبلغ 1000 دولار، لكل لاعب نظير تأهلهم إلى التمهيدي الثاني من رابطة أبطال أفريقيا، كما قلص المجلس منحة السفر من 300 دولار للرحلة الواحدة إلى "100" دولار فقط، وهو ما ضاعف من غضب اللاعبين.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin أن مجلس الإدارة لم يفِ بوعده للاعبين بمنحهم مبلغ ألف دولار، كان قد رصده لكل لاعب في حالة تخطيهم لاوتوهو الكنغولي وبلوغ التمهيدي الثاني، وأخطر مجلس الإدارة اللاعبين -مؤخرًا- بتقليص تلك المكافأة إلى 500 دولار فقط، وذلك عقب الخسارة القاسية أمام الشباب التنزاني 2-0 على ملعب "كينغ بيليا" برواندا لحساب التمهيدي الثاني لرابطة أبطال أفريقيا، وتضاءلت آمال الفريق في التأهل إلى مرحلة المجموعات.

وأخفق المجلس في توفير مبلغ المكافأة، ووعد اللاعبين بتسليمهم إياها ريثما تصل مكافأة الاتحاد الأفريقي الخاصة بالفريق بعد بلوغه مرحلة المجموعات في النسخة الماضية من البطولة أو بعد توفر المال، ليثير المجلس غضب اللاعبين بسبب الضبابية التي تحيط بمبلغ مكافأة "كاف"، وبالنظر للصراع الإداري والشكوى التي تقدم بها مجلس آدم سودكال، التي أدت إلى التأخير في تسلم المجلس الحالي للمبلغ حتى الآن، كما انهارت الثقة بين المسيرين واللاعبين؛ بسبب الأزمة المالية بالنادي التي فاقمتها الحرب الناشبة في البلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وأفادت ذات المصادر بأن بعض اللاعبين أكدوا عزمهم على فسخ تعاقدهم مع النادي عقب وصولهم البلاد، كما أوضحت أن لاعبين آخرين تنتهي عقودهم بنهاية العام الحالي أكدوا رفضهم بتمديد تعاقدهم في حالة استمرار الأزمة المالية.

وأكدت مصادرنا أن نجوم المريخ يعيشون أزمة نفسية قاسية؛ بسبب تأخر صرف المكافآت وتقليص منحة السفر في ظل ظروف اقتصادية خانقة تعيشها أسرهم بالبلاد بسبب الحرب، وهو ما أدى إلى خسارتهم الكبيرة أمام الشباب التنزاني، لتضعف حظوظهم في التأهل إلى مرحلة المجموعات.

وكان منير نبيل، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق برواندا، قد عاد إلى العاصمة المصرية القاهرة، تاركًا الفريق بلا تمثيل إداري باستثناء مدير الكرة سليمان بشير، ورفض الرد على اتصالات اللاعبين ورسائلهم.

ويعيش نادي المريخ أزمات إدارية وصراعات طاحنة في السنوات الأخيرة، تسببت في ابتعاد الفريق عن ملعبه خلال "4" نسخ من رابطة أبطال أفريقيا، كما تسببت في عقوبات قاسية من "فيفا" بالحرمان من التعاقدات.

شارك: