خاص | الكاف يرفض تعديل موعد مباراة مصر وغينيا رسميًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 14:30
منتخب مصر يواجه موقفاً صعباً قبل مواجهة غينيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية (twitter/EFA)
Source
+ الخط -

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خطابًا رسميًا لنظيره المصري يعلمه برفضه تعديل موعد مباراة غينيا ومصر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وحدد الاتحاد الغيني يوم 14 يونيو/ حزيران المقبل، موعدًا لإقامة المباراة التي تقام في المغرب؛ نظرًا لعدم جاهزية الملاعب في غينيا وعدم حصولها على ترخيص الكاف لخوض المباريات الدولية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم طالب الكاف ونظيره الغيني بتعديل موعد المباراة؛ نظرًا لارتباط لاعبي الأهلي بخوض الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والمقررة يومي 4 و 11 يونيو في القاهرة والدار البيضاء على الترتيب.

وسرعان ما رفض "كاف" طلب الاتحاد المصري، مؤكدًا أن تحديد موعد المباراة من حق غينيا، حيث أخطر كاف الاتحاد المصري أن ترتيب موعد المباراة تم بالشكل القانوني خلال الأجندة الدولية ولا يوجد ما يستدعي التعديل.

وأكد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ winwin أن الجهاز الفني لمنتخب مصر كان يرغب في خوض مباراة ودية قبل مواجهة غينيا، وإراحة لاعبي الأهلي بسبب ارتباطهم بنهائي دوري الأبطال.

وأضاف المصدر أن لاعبي الأهلي سينهون مباراة الإياب أمام الوداد، قبل انتظار المنتخب في المغرب، حيث تقام مباراة مصر وغينيا هناك يوم 14 يونيو.

ويتقاسم منتخبا مصر وغينيا صدارة المجموعة السابعة التي تضم معهما إثيوبيا ومالاوي برصيد 9 نقاط لكل منهما، ويكفي الفريقين التعادل لضمان التأهل معًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل 2024.

شارك: