خاص.. الرجاء والشابي يحددان أهداف الموسم الجديد

2021-08-26 03:08
المدرب التونسي لسعد جردة الشابي يطمح في قيادة الرجاء للمزيد من الألقاب والبطولات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المدير الفني لسعد جردة الشابي مغامرته مع الرجاء المغربي، بعد تفعيل تجديد عقده مباشرة بتتويج "النسور الخُضر" بلقب البطولة العربية "كأس محمد السادس"، على حساب اتحاد جدة السعودي.


وبالرغم من أن مفاوضات تمديد العقد وشروطه انطلقت قبل مباراة الرجاء واتحاد جدة، حسب تأكيد مصدر مسؤول لموقع "winwin"، إلا أن الإدارة فضلت انتظار إتمام الجانب القانوني من تفعيل التجديد، وبشروط أخرى، فيما بعد المباراة النهائية للبطولة العربية.


وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة الرجاء المغربي حددت أهدافها للموسم الكروي المقبل 2021-22، قبل تسليم المفاتيح لمجلس الإدارة الجديد الذي سيتم اختياره بالجمعية العمومية المقبلة.

ولعل أبرز الأهداف التعاقدية بين الشابي والنادي المغربي تكمن في المنافسة لتحقيق لقب الدوري الممتاز، بعد أن كان الرجاء قريبا منه الموسم المنقضي 2020-21، إلا أن نتيجة الديربي، وقبلها مباريات أخرى، رجحت كفة الغريم التقليدي الوداد.


الواجهة القارية أيضاً كانت ضمن أبرز النقاط التي ناقشها المسؤولون مع المدرب التونسي، حيث طُلب منه التركيز على لقاء السوبر الإفريقي لتحقيق الثلاثية، وأيضا التقدم بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


تحركات رجاوية سريعة في سوق الانتقالات الصيفية


ومر الرجاء إلى السرعة النهائية لحسم مجموعة من التعاقدات، بعد رفع عقوبة منعه من التعاقدات، والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وسارع المسؤولون لتلبية مطالب المدير الفني؛ بتعويض نقائص الفريق، وحسم صفقات كان أبرزها مصطفى كوياطي، مهاجم تي بي مازيمبي، والمدافع جمال حركاس، واحد من الأسماء التي تألقت رفقة نادي مولودية وجدة موسم 2020-21.


ولعل أبرز الصفقات التي ميزت ميركاتو الرجاء حسم صفقة عمر العمراني، اللاعب السابق لملقة الإسباني، والذي كان محط اهتمام نادي الوداد المغربي أيضاً.

كيف انتهت الأزمة المالية لنادي الرجاء البيضاوي المغربي؟


بعد 7 أعوام من معاناة النادي المغربي من أزمة اقتصادية خانقة، وتراكم ديونه، أنهى الرجاء الرياضي أخيرا الكابوس، بعد ضمانه في أقل من شهر أزيد من 15 مليون دولار أمريكي.


واضطر المسؤولون إلى التخلي عن خدمات كل من الكونغولي بين مالانغو، لصالح الشارقة الإمارتي، ثم سفيان رحيمي، الملتحق بصفوف العين الإماراتي؛ من أجل الحصول على الأموال.


كما ضمن الرجاء منحة التتويج بلقب البطولة العربية، والتي بلغت 6 مليون دولار، إضافة إلى توصله بمنحة من الاتحاد المغربي نظير تتويجه بكأس الكونفيدرالية ثم البطولة العربية.

شارك: