خاص | الجعايدي يراهن على تألق هذا اللاعب مع تونس في الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 21:29
راضي الجعايدي لاعب منتخب تونس سابقًا خلال فترة تدريبه للترجي التونسي (X/RadhijaidiOff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتمتع راضي الجعايدي، قلب الدفاع السابق لمنتخب تونس، بمسيرة كروية زاخرة بالنجاحات تمكن خلالها من تحقيق عديد الألقاب والإنجازات سواء في تونس مع ناديه الترجي أو في إنجلترا؛ إذ يعد أول محترف تونسي في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة فريق بولتون سنة 2004.

وانطلقت المسيرة الكروية للجعايدي سنة 1988 مع ناديه الأم الملعب الڤابسي، انتقل بعدها إلى شيخ الأندية التونسية الترجي سنة 1993، وتوج بجميع الألقاب الممكنة محليًا وقاريًا، وأهمها الفوز بكأس الأبطال على حساب الزمالك المصري في نهائي 1994، واستمر الجعايدي في اللعب لصالح فريق "الدم والذهب" لعشر سنوات كاملة، قبل أن يقتحم عالم الاحتراف مع عدة فرق إنجليزية عريقة؛ وهي بولتون وبرمينغهام سيتي. وأنهى مسيرته صحبة ساوثهامبتون سنة 2012.

وأشرف النجم السابق لمنتخب تونس لأكثر من 8 سنوات على تدريب شباب فريق ساوثهامبتون، وتُوّج معه بالدوري الإنجليزي تحت 23 عامًا، كما قاد فريق هارتفورد سيتي لخوض مرحلة الإقصائيات "البلاي أوف" في الدوري الأمريكي؛ وكان يعمل ضمن الجهاز الفني لفريق سيركل بروج البلجيكي، قبل قبول عرض فريقه السابق الترجي صيف 2021.

وعاد الدولي التونسي السابق في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 إلى الفريق في منصب مدرب مساعد، بعد أن عمل في المنصب ذاته سابقًا، وتحديدًا بين فبراير/ شباط وأغسطس/ آب 2021، قبل انتقاله لتدريب الترجي الرياضي التونسي حينها.

موقع "winwin" تواصل مع المدير الفني التونسي البالغ من العمر 48 عامًا، وأجرى معه حوارًا تحدث فيه عن حظوظ منتخب تونس في التتويج باللقب كأس أفريقيا في كوت ديفوار.

الجعايدي: هذه حظوظ منتخب تونس في التتويج بالكان

وتحدث الجعايدي عن حظوظ المنتخب التونسي في "كان 2023" قائلًا: "لو يؤمن اللاعبون بإمكانياتهم يمكنهم أن يحدثوا المفاجأة، على الورق، أعتبر المغرب والسنغال وكوت ديفوار المستضيفة المرشحين الأبرز للفوز باللقب، ولكن المنتخب التونسي ستكون له كلمة مثل منتخب مصر والجزائر وبعض المنتخبات الأخرى كالكاميرون وغانا".

واعتبر الدولي التونسي السابق أن قائمة "النسور" متوازنة، موضحًا: "قائمة منتخب تونس متوازنة على العموم، لا تهمني الأسماء بقدر ما يهمني الانسجام داخل الفريق، والجهاز الفني لديه مهمة كبيرة جدًا، وهي صنع مجموعة متكاملة قادرة على العمل للذهاب إلى أبعد دور وبهدف واحد".

وعلق الجعايدي أيضًا على غياب حنبعل المجبري عن البطولة، وذلك بقوله: "إذا كان اللاعب يرى نفسه غير قادر على مساعدة فريقه بنسبة 100%، يمكن أن أفهم موقفه، أعلم أنه يعاني من بعض المشكلات الشخصية في ناديه، يجب أن يحلها، ومن الأحسن إعطاء فرصة للاعب آخر أكثر استعدادًا".

الجعايدي: أتوقع تألق محمد علي بن رمضان مع تونس في الكان

ورفض المدرب المساعد لسيركل بروج البلجيكي، اختيار أفضل تركيبة لخط دفاع تونس، قائلًا: "في الحقيقة لا أحبذ التركيز على الأسماء، ولكن أركز على المنظومة الدفاعية بشكل كامل، منتخب تونس لديه تقاليد وعادات، ودائمًا ما يكون منظمًا دفاعيًا، وعلى اللاعبين الذين سيشاركون أن يكونوا في قمة تركيزهم".

واختار اللاعب الذي يتوقع تألقه في الكان، قائلًا: "أعرف بعض اللاعبين وإمكاناتهم، مثل محمد علي بن رمضان الذي سبق لي تدريبه في الترجي، ويمكن أن يكون له دور كبير مع المنتخب التونسي في الكان".

وفي الأخير، كشف الجعايدي عن مرشحيه للتتويج باللقب الأفريقي، بقوله: "أرشح كوت ديفوار والمغرب والسنغال للتتويج، لكن الميدان فيه حقائق أخرى تختلف عن الورق، منتخب تونس إذا ما ركز في دور المجموعات وفي المباريات الكبيرة خاصة، سيمكنه التأهل إلى الأدوار المتقدمة، وهناك ستكون قصة أخرى".

شارك: